الرئيسية | متفرقات | السمارة ... 3950 أسرة تستفيد من عملية الدعم الغذائي "رمضان 1437"

السمارة ... 3950 أسرة تستفيد من عملية الدعم الغذائي "رمضان 1437"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

استفادت 3950 أسرة بإقليم السمارة من عملية الدعم الغذائي "رمضان 1437"، التي انطلقت الاربعاء الماضي بالسمارة، لفائدة الأسر المعوزة خصوصا الأرامل والمسنين والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة .

وأعطى انطلاقة عملية الدعم الغذائي باقليم السمارة، والتي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الأبرك ، عامل الإقليم السيد محمد سالم الصبتي رفقة أعضاء اللجنة الإقليمية المشرفة على عملية إفطار رمضان وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الأمنية والمصالح الخارجية.

وستحصل كل أسرة خلال هذه العملية، التي ستمتد على مدى أسبوع كامل تحت اشراف لجنة اقليمية للسهرعلى ضبط لوائح الفئات المستهدفة، على قفة من المساعدات الغذائية تتضمن 10 كيلوغرامات من الدقيق الممتاز، و4 كيلوغرامات من مادة السكر، و250 غرام من الشاي، و5 لترات من زيت المائدة.

وتندرج هذه العملية، ذات الدلالات الاجتماعية القوية في هذا الشهر الفضيل، والمنظمة بدعم من وزارتي الداخلية والأوقاف والشؤون الإسلامية، في إطار تكريس ثقافة التضامن والتآزر التي أرسى أسسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بهدف محاربة الفقر والتخفيف من معاناة الفئات المعوزة خلال شهر رمضان، انسجاما مع القيم السمحة للدين الاسلامي الحنيف.

يذكر أن عملية الدعم الغذائي للمحتاجين، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الأبرك، والتي رصد لها غلاف مالي قدره 56 مليون درهم، سيستفيد منها خلال "رمضان 1437"، حوالي 4ر2 مليون شخص، ينتمون إلى 473 ألف و900 أسرة، منها 403 آلاف أسرة بالوسط القروي،عبر مختلف جهات المملكة.

وتعتبر "عملية رمضان" التي تجسد جانبا من العناية الملكية الموصولة بالفئات المعوزة والتي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن وتشمل مختلف أرجاء التراب الوطني، من بين أهم العمليات الإنسانية التي تنظمها مؤسسة محمد السادس للتضامن سنويا منذ إحداثها.

مجموع المشاهدات: 908 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة