الرئيسية | متفرقات | الدورة السادسة للملتقى الدولي للملحون تتواصل بأزمور بسهرة شبابية بامتياز

الدورة السادسة للملتقى الدولي للملحون تتواصل بأزمور بسهرة شبابية بامتياز

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تواصلت ، أمس الجمعة، فقرات الدورة السادسة للملتقى الدولي للملحون (16-19 يونيو) بإقليم الجديدة، بسهرة شبابية بامتياز ، إذ تم تخصيصها بالكامل لمبدعين شباب يسعون لإحياء هذا اللون التراثي والحفاظ عليه.

فقد اعتلت منصة ساحة ابراهام ونيس ، وسط مدينة أزمور ، الفنانة الجزائرية نسرين غنيم ، التي تحل بالمغرب للمرة الثانية، والتي أدت قصائد من الطرب الغرناطي الأصيل من قبيل (الزين الفاسي) للشيخ بن سليمان و(خايفة الشمسية تشرق علينا).

وبالمناسبة ، سلم عامل عمالة إقليم الجديدة معاذ الجامعي، درع الملتقى الدولي للملحون للفنانة نسرين غنيم.

وأدت الفنانة نبيلة معان عددا من قصائد الملحون الشهيرة ولكن بتوزيع عصري جديد ، إذ أنشدت قصيدة (الكلام المرصع) لجيل جيلالة وكذا (الكاوي) و(الحمدوشية) ورائعة (فاطمة).

أما الفنانان عصام كمال وأمير علي فقد أديا معا عددا من قصائد الملحون، التي لقيت تجاوبا شبابيا كبيرا، قبل أن يدعوا الفنانتين نسرين غنيم ونبيلة معان إلى أداء كشكول أندلسي جماعي (الفياشية ، يا شمس العشية .....).

يشار إلى أن عامل إقليم الجديدة كرم أيضا شيخ الطريقة العيساوية الحاج جمال الدين قريطيس ، الذي سيحل وفرقته اليوم ضيفين على هذه الدورة من الملتقى ، والذي أعلن بالمناسبة عن قرب إحداث مهرجان لفن تاعيساوت يحمل إسم (عيساويات) على غرار ملتقى (ملحونيات).

مجموع المشاهدات: 629 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة