الرئيسية | دولية | السلطات التركية تعتقل زعيم الانقلابيين الجنرال أقين أوزتورك

السلطات التركية تعتقل زعيم الانقلابيين الجنرال أقين أوزتورك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السلطات التركية تعتقل زعيم الانقلابيين الجنرال أقين أوزتورك السلطات التركية تعتقل زعيم الانقلابيين الجنرال أقين أوزتورك
 

قالت قناة "خبر تورك"، السبت 16 يوليو/تموز، إن زعيم الانقلابيين المفترض، قائد القوات الجورية التركية سابقا، الجنرال أقين أوزتورك، تم إيقافه في إطار التحقيق بملابسات الانقلاب الفاشل.

وأضافت القناة أن اوزتورك احتجز في قاعدة "أكينجي" الجوية، بالقرب من العاصمة أنقرة، مضيفة أن عسكريين آخرين كانوا معه القوا أسلحتهم وسلموا أنفسهم للسلطات.

وفي حادث منفصل، أفادت وسائل إعلام تركية بأن قرابة 50 جنرالا وأميرالا أوقفوا للاشتباه بتورطهم في محاولة الانقلاب، بالاضافة إلى 100 ضابط.

كما أعلنت مصادر أمنية تركية عن توقيف القائد العام للجيش الثاني، اللواء آدم حدوتي، ورئيس أركانه عوني آنغون، على خلفية محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة، التي شهدتها البلاد، ليلة أمس الجمعة.

وأوضحت المصادر، أنه في إطار العمليات الأمنية التي تشنها السلطات، ضد ما يسمى في تركيا بـ"الكيان الموازي" المتهمة بالضلوع في المحاولة الانقلابية، أوقفت قوات الأمن، 10 أشخاص منه.

مجموع المشاهدات: 8499 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | الصحراوي
الحرب الصليبية
هؤلاء لهم صفتان الاولى انهم مدسوسين من خارج تركيا لافشال نجاحاتها او انهم مدعومين من الخارج لان تركيا ابانت عن نجاحها في عهد هده الحكومة والعالم الغربي يخاف ان تكون متالا للشعوب الاخرى وبالتالي اطماعها واستنزاف تروات البلدان تقف ليتصدر العالم الاسلامي العالم ويحكمه وهدا هي اللحظة الاخيرة التي ستقوم عليها القيامة ان الاسلام هو الديانة لان الدين عند الله هو الاسلام والحمد لله اننا دولة اسلامية
مقبول مرفوض
0
2016/07/16 - 08:23
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة