الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | أحيزون يحفز وفد ألعاب القوى المغربي المشارك في أولمبياد ريو 2016

أحيزون يحفز وفد ألعاب القوى المغربي المشارك في أولمبياد ريو 2016

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أحيزون يحفز وفد ألعاب القوى المغربي المشارك في أولمبياد ريو 2016 أحيزون يحفز وفد ألعاب القوى المغربي المشارك في أولمبياد ريو 2016
 

 أقامت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى٬ اليوم الخميس بالرباط٬ حفل استقبال على شرف الوفد٬الذي سيشارك في دورة الألعاب الأولمبية 2016 المقررة بريو دي جانيرو البرازيلية، ما بين 5 و21 غشت المقبل. 

ودعا السيد عبد السلام أحيزون٬ رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى٬ بهذه المناسبة٬ الرياضيين٬ الذين سيدافعون عن الألوان الوطنية٬ إلى بذل قصارى جهدهم من أجل تمثيل المملكة أحسن تمثيل٬ حتى يكونوا في مستوى التطلعات والآمال المعلقة عليهم. 

وعبر عن يقينه بأن العدائين المغاربة المشاركين في هذه الدورة، سواء منهم الشباب الواعد أو الذين اكتسبوا خبرة كبيرة على مر السنين، سيقومون بإنجاز كبير في هذه التظاهرة الرياضية الكبرى التي تجمع ألمع نجوم هذا النوع الرياضي واعتلاء منصة التتويج. 

وأضاف أن المشاركة في هذا الحدث العالمي في حد ذاتها إنجاز يجب الافتخار به لأن جميع العدائين حققوا الحد الأدنى من أجل التأهل للألعاب الأولمبية، منوها، في ذات الوقت، بالإنجازات التي حققها الأبطال المغاربة سواء على الصعيد القاري أو العالمي. 

وأشار إلى أن المشاركة المكثفة للعدائين المغاربة في جميع التخصصات هي ثمرة المجهودات الشخصية للعدائين والطاقم التقني الذي يشرف على التداريب، منوها بالمشاركة المتميزة للعدائين المغاربة في بطولة العالم للشباب التي أقيمت ببولونيا (19 إلى 24 يوليوز) حيث حصل العداء المغربي مصطفى اسماعيلي على الميدالية البرونزية في سباق 800 متر. 

واعتبر السيد أحيزون حجم المشاركة المغربية في أولمبياد نتاج عمل قاعدي، شاركت من خلالها جميع مكونات الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، من إداريين، تقيين، مدربين وعدائين، وذلك عبر كل المراكز الجهوية داخل المملكة، مذكرا بأهمية العناية الملكية السامية لقطاع ألعاب القوى الوطنية. 

وأكد أنه بفضل العناية الملكية السامية لقطاع الرياضة أصبح المغرب يتوفر على بنيات تحيتة رياضية مهمة وحلبات عديدة من النوع الجيد ومراكز للتكوين، كانت وراء خلق جيل جديد من العدائين، أبانوا عن علو كعبهم في بطولة العالم لفئة الشبان التي احتضنتها مؤخرا بولونيا، والتي مكنت المغرب من ميدالية برونزية عالمية، فضلا عن بلوغ أربعة عدائين المرحلة النهائية من أصل ستة مشاركات. 

كما ذكر بالدور الكبير الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية لحماية عدائيها من آفة المنشطات التي بدأت تنخر جسم الرياضيين في جميع أنحاء العالم، مشيرا إلى أن المغرب كان سباقا إلى الدفاع عن مبدأ تكافؤ الفرص في الرياضة ومكافحة تعاطي المنشطات في مجال الرياضة والوقاية من تعاطي المنشطات.

حضر حفل الاستقبال أعضاء الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى والوفد الذي سيشارك في دورة الألعاب الأولمبية بريو إضافة إلى المنتخب الوطني للشبان الذي شارك في بطولة العالم الأخيرة ببولونيا.

وسيكون المغرب ممثلا في دورة ريو دي جانيرو بعشرين عداء وعداءة وهم عزيز أوهادي في سباق 100 متر، وعبد العاطي إيكيدير في سباقي 1500 متر و5000 متر، وفؤاد الكعام وإبراهيم الكعزوزي في سباق 1500 متر، ويونس الصالحي وسفيان بوقنطار في سباق 5000 متر، وعبد اللطيف الكص ومصطفى الاسماعيلي في سباق 800 متر، وحميد الزين وهشام السيغيني وسفيان البقالي في سباق 3000 متر موانع، وهشام كيسري وعبد المجيد الهيسوف في مسابقة الماراطون، ورباب العرافي في سباقي 800 متر و1500 متر، ومليكة العقاوي في سباقي 800 متر و1500 متر، وسهام الهلالي في سباق 1500 متر، وكوثر بولعيد في سباق الماراطون، وفدوى سيدي مدان في سباق 3000 متر موانع، وسليمة العلمي الوالي في سباق 3000 متر موانع، وحياة لمباركي في سباق 400 متر حواجز. 

مجموع المشاهدات: 2413 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة