الرئيسية | دولية | لاول مرة منذ 35 عاما .. مفتي السعودية لن يلقي خطبة الحج هذه السنة !

لاول مرة منذ 35 عاما .. مفتي السعودية لن يلقي خطبة الحج هذه السنة !

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لاول مرة منذ 35 عاما .. مفتي السعودية لن يلقي خطبة الحج هذه السنة ! لاول مرة منذ 35 عاما .. مفتي السعودية لن يلقي خطبة الحج هذه السنة !
 
لاول مرة منذ 35 عاما لن يلقي المفتي العام للسعودية عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ خطبة عرفة امام الحجاج الذين يجتمعون في مكة المكرمة هذا العام من جميع انحاء العالم، بحسب ما اوردت صحيفة عكاظ السعودية.
واعتاد آل الشيخ القاء الخطبة سنويا من مسجد نمرة على جبل عرفات في ذروة موسم الحج المصادف هذا العام الاحد.
ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تكشفها قولها ان آل الشيخ سيعتذر عن عدم القاء خطبة عرفة “لظروفه الصحية”.
وعين آل الشيخ في منصب المفتي العام للمملكة في 1999 بعد وفاة سلفه عبد العزيز بن باز.
وقالت الصحيفة ان آل الشيخ “ظل خطيباً ليوم عرفة” منذ نحو عشرين عاما “إذ يخطب في مسجد نمرة، بعد إعداد لخطبته يستغرق نحو شهرين”.
وآل الشيخ هو من سلالة الداعية المتشدد محمد بن عبد الوهاب الذي عاش في القرن الثامن عشر وساهم في تاسيس الدولة السعودية الحالية.
وفي خطب سابقة هاجم آل الشيخ المتطرفين الجهاديين، والمتمردين الحوثيين في اليمن الذين تتهمهم السعودية بالحصول على اسلحة من ايران.
والثلاثاء، ذكرت صحيفة “مكة” ان آل الشيخ وصف الايرانيين بانهم “غير مسلمين” بعدما شن المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية علي خامنئي هجوما جديدا على ادارة السعودية للحج.
وبدأت مناسك الحج السبت ويشارك فيها مليون ونصف مليون مسلم معظمهم من خارج السعودية.
مجموع المشاهدات: 18076 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | مغربي
جزاكم الله عنا كل خير
إن هؤلاء الرجال وأمثاله في العربية السعودية الذين خدمو الإسلام والمسلمين على مر الزمن وقدمو لهم دعمهم المادي والمعنوي لهم جزيل الشكر منا نحن شعوب العالم الإسلامي لأننا نعرف مدى كبر المسؤولية وجزائهم عند ربهم .ونحن نؤمن كل الإيمان أنه لن يستطيع القيام بهذا العمل غيرهم لأنه كما يقال أهل مكة أدرى بشعابها .وما تمرد بعض الدول إلا لغرض في نفس يقوب والجميع يعلم بمخططاتهم ونحن مستعدون كل الإستعداد للوقوف سدا منيعا إلى جانبكم في حال أخطؤو العنوان وسنريهم مايخبأ لهم الزمن .
مقبول مرفوض
9
2016/09/10 - 04:59
2 | أبو عبد البر
زمن العجائب
"وآل الشيخ هو من سلالة الداعية المتشدد محمد بن عبد الوهاب" هل أنت صحفي أم مصنف للناس ؟ ومن قال أن محمد بن عبد الوهاب رحمه الله من المتشددين؟ هل كل من يدعوا الى الكتاب والسنة صار متشددا ؟ اتقوا الله .
مقبول مرفوض
29
2016/09/10 - 05:59
3 | عبد الله
الجهل درجات
جل معلوماتك خاطئة اولا عدد الحجاج يفوق تلاتة ملايين ثانيا الشيعة ليسو بمسلمين ثالثا من قال لك ان الشيخ محمد بن عبد الوهاب متشدد بل هو شيخ وعالم ومجدد ليس كما تصفه انت اتق الله انت تضرب كل رموز الدعوة الشيخ الالباني ابن عثيمين ابن باز كمل كبار العلماء كلهم سلالة واحدة سلالة تدعو الا التوحيد وعدم الشرك بالله
مقبول مرفوض
22
2016/09/10 - 08:29
4 | مسلم
لا اله الا الله
حفظ الله الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ و رحم الله الشيخ محمد بن عبد الوهاب...لا يكره السعودية إلا أربعة ليبرالي يكره اﻹسلام أورافضي يكره السنة أوخارحي يكفر آل سعود أوامعة يقلد أحد الثلاث...حفظ الله المملكة المغربية من كل سوء و مكروه... أسأل الله أن يوفق ولي أمرنا ملكنا محمد السادس
مقبول مرفوض
12
2016/09/10 - 09:12
5 | محمد
منهاج النبوة
من قال لك بان محمد بن عبد الوهاب متشدد اذهب واطلع على كتبه محمد بن عبد الوهاب عالم جليل حارب البدع ودعى الى التوحيد انه شيخ الاسلام رحمه الله تعالى
مقبول مرفوض
2
2016/09/11 - 12:40
6 | منكر
مهم جدا
لاتبجلوا الناس هذا الشيخ لايعلم مصيره الا الله واطا علم شيئا غابت عنه اشياءوكفاه مسؤلية وعليه التفكير في ماسبق له من اقوال او افعال ويتوب الى الله ومن كان مستنا فليستن بمن قد مات فان الحي لانؤمن فتنته
مقبول مرفوض
0
2016/09/11 - 02:19
7 | يوني
الداعية المجدد للتوحيد
رحم الله الامام المجدد محمد عبد الوهاب وبارك الله في دولة التوحيد
مقبول مرفوض
1
2016/09/11 - 05:28
8 | عبد الكريم
السلفي
الشيخ محمد بن عبد الوهاب مجدد العصر وعالم من اﻷعلم سامحكم الله عن ما قلتم أنه متششد
مقبول مرفوض
1
2016/09/11 - 08:18
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة