الرئيسية | دولية | مصرع 22 شخصا على الأقل وإصابة العشرات في حريق بأحد مستشفيات ولاية أوديشا الهندية

مصرع 22 شخصا على الأقل وإصابة العشرات في حريق بأحد مستشفيات ولاية أوديشا الهندية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مصرع 22 شخصا على الأقل وإصابة العشرات في حريق بأحد مستشفيات ولاية أوديشا الهندية
 

 

أفادت الشرطة الهندية بأن 22 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب العشرات خلال حريق مهول اندلع، مساء اليوم الاثنين، في مستشفى معهد العلوم الطبية في مدينة "بوبانسوار" بولاية أوديشا، الواقعة جنوب شرق البلاد. 

وذكر ضابط في الشرطة المحلية، في تصريح لوسائل الإعلام، أن الحادث وقع على الأرجح بسبب تماس كهربائي، أدى إلى اندلاع النيران في وحدة للعناية المركزة داخل قسم غسيل الكلى بالمستشفى، ما خلف حتى الآن 22 قتيلا وعشرات الجرحى. 

وأوضح الضابط أن إحدى عشر مريضا لقوا حتفهم على الفور داخل العناية المركزة، فيما توفي الباقون في طريقهم إلى مستشفيات أخرى، مؤكدا أن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع بالنظر إلى وجود عدد من الحالات الحرجة جدا . 

وقال ضابط في هيئة الإطفاء إن الحريق كان خطيرا لدرجة أن رجال الإطفاء وجدوا صعوبات كبيرة خلال عمليات إنقاذ المرضى والأطر الطبية من وسط الدخان الكثيف الذي ملأ المستشفى من جميع الجهات . 

وأكد وزير الصحة في ولاية أوديشا، آرتي أهوجا، أنه تم على الفور تشكيل لجنة خاصة من أجل فتح تحقيق معمق للكشف عن ملابسات هذا الحادث الخطير، ولمعرفة ما إذا كانت إدارة المستشفى احترمت قواعد الأمن والسلامة داخل المجمع الطبي.

مجموع المشاهدات: 950 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة