الرئيسية | قضايا المجتمع | صحيفة العلم الاستقلالية تقطر الشمع على أخنوش و تحمله مسؤولية ما وقع في الحسيمة

صحيفة العلم الاستقلالية تقطر الشمع على أخنوش و تحمله مسؤولية ما وقع في الحسيمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صحيفة العلم الاستقلالية تقطر الشمع على أخنوش و تحمله مسؤولية ما وقع في الحسيمة صحيفة العلم الاستقلالية تقطر الشمع على أخنوش و تحمله مسؤولية ما وقع في الحسيمة
 

أخبارنا المغربية 

يبدو أن تداعيات الصراع الخفي بين حزب الاستقلال و حزب التجمع الوطني للأحرار في كواليس تشكيل الحكومة المقبلة، قد انتقل إلى صراع إعلامي وظف فيه حزب الميزان ذراعه الصحفي جريدة العلم، لمهاجمة الزعيم الجديد لحزب الحمامة.

و حملت جريدة العلم وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش ،  المسؤولية السياسية عن وفاة محسن فكري، بائع السمك في الحسيمة، حيث تساءلت في مقال افتتاحي قائلة : من يتحمل المسؤولية السياسية فيما حصل؟ ألا يعتبر وزير الفلاحة والصيد البحري مسؤولا سياسيا مباشرا عن المأساة التي ذهب ضحيتها شاب في مقتبل العمر".

و تابعت الصحيفة هجومها على أخنوش حيث كتبت في نفس المقال :"المغاربة لا ينتظرون الاكتفاء بالزج بالصغار في غياهب السجون لجبر الخواطر وتهدئة النفوس، ولكن الرأي العام ينتظر أن يتحمل الكبار مسؤوليتهم السياسية فيما حدث".

مجموع المشاهدات: 39166 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 تعليق)

1 | حسن
الاحترام
ماذا تريدون من اخنوش ،هل التاجر او الباءع المغربي يحترم القانون،كل مايهم هو الربح على حساب المواطن العادي ان قضية فكري الكل يتحمل فيها المسؤولية من صياد السمك الى الباءع ،ولاترموا بأنفسكم الى التهلكة نحن جميعا في هذا البلد نريد الوصول والربح على حساب المستضعفين نحن شعب نحب الفوضى ونكره القانون .
مقبول مرفوض
-2
2016/11/05 - 07:59
2 | مواطنة
نريد الاصلاح و احقاق الحق
منطقيا ليس الوزيرمسؤولا مباشر عن واقعة طحن المواطن محسن فكري. من ضغط على الزر خطء او قصدا هو المسؤول المباشر و ستتجلى الحقيقة قريبا .الوزير بريء و معروف بمهنيته العالية .غير ان هذه الواقعة هي التي عرت واقع الفساد و الفوضى التي يعيشها قطاع الصيد البحري بالحسيمة و ميناء الحسيمة عموما .المكلفون بتسيير الميناء لربما اعجبتهم الفوضى بالقطاع او انهم عاجزون و لم يحركوا ساكنا حتى انهم لم يبلغوا الجهات العليا للتدخل و اصلاح الامور التي خرجت من سيطرتهم
مقبول مرفوض
-15
2016/11/05 - 08:20
3 | بنعمر
مسؤولية الخطا تعود لمن اصتاد السمك الممنوع اصطياده والمشتري الذي اشترى البضاعة الممنوعة والمراقب وووو وكفى مناللغط " زيدو بالمغرب الا الامام"
مقبول مرفوض
1
2016/11/05 - 09:27
4 | حميدات سعيد
المسوءول
المسوءول حسب التعريف العالمي في هذه الحادثة هم الوزير الاول ووزير الداخلية ووزير الصيد البحري هم مسءولن غير مباشرون لو كانوا في دولة الحق والقانون
مقبول مرفوض
3
2016/11/05 - 09:27
5 | الصحراوي
الحكرة والتواطؤ هي السبب
كما يقول المصريين بلا لف ولا دوران. المسؤول الاول هو من لم يوقف الباخرة عند رسوها في الميناء وتم افراغها اين المراقبة المسؤولين على المينادخصوصا المكان الخاص بالصيد.وان كانت هده الباخرة محملة باسحة او مخدرات تمر من هنا يبدا الخطر على البلاد المراقبة. المسؤول التاني هو من اصطاد الحوت ويعرف انه ممنوع الان صيده . المسؤول التالت هو الشرطي لا يترك السيارات المحملة بنفس الحوت تخرج من الميناء لان الباخرة لم تحمل فقط كمية محسن اين الاخرين. السمؤولين الاخرين الدين لم يحرروا المخالفة عند احتجاز السمك والاعتقال الى النظر في الامر. المسؤول الاخير هو محسن ودنبه انه يريد العيش للبقاء في الحياة فطحن في الاخير ويبدا التحقيق في الصغار والاعتقال وترك الحوت الضخم دائما ياكل الحوت الصغير .
مقبول مرفوض
2
2016/11/05 - 09:51
6 | jalal reda
xxxxx
حنا اللي تقطر علينا الشمع
مقبول مرفوض
0
2016/11/05 - 09:52
7 | عالي
المحروقات في العالم تنخفض وفي المغرب يرتفع الثمن
شركة اخنًوش من اكبر الموزعين المحروقات في البلاد والمواطن المغربي لم يستفد شيءا من الانخفاضات العالمية المحروقات بشهادة والي بنك المغرب والمستفيدون فقط وربحو الملايير هم محطات التوزيع والمواطن مطحون
مقبول مرفوض
1
2016/11/05 - 10:00
8 | ساخط
من المسؤول ؟
الفساد هو المسؤول. ومن المسؤول عن الفساد؟ بطبيعة الحال المسؤولون الكبار وإلا لماذا تحملوا المسؤولية. ثم ما هي المسؤولية وماذا يعنيي تحملها؟ هنا مشكلة ولا أدري أن مسؤولونا يعلمون عنها شيئ وإلا لما انتشر الفساد وطحن الضحية والمسؤول. هي مفاهيم أساسية غائبة في المجتمع ومردها ضعف وتدهور التربية والتعليم في بناء المجتمع وتغليب منطق الهاجس الأمني والاستقرار على بناء القيم والأخلاق في المدرسة والمجتمع. من المؤكد أن تهافت السياسيين على كراسي التحكم أنساهم المسؤولية ولا يستشعرون خطورتها إلا بعد إثارتها قضاء وقدرا يتحمل وزرها من صادفته شباك الصيد صدفة وبدون موعد.
مقبول مرفوض
0
2016/11/05 - 10:39
9 | مواطن
اخنوش مسؤول على ما يجري ويقع في الميناء،السمك ممنوع صيده قانونيا؛وهو موجود في الميناء.من هو المسؤول وزارة الريح.
مقبول مرفوض
0
2016/11/05 - 11:06
10 | سمير
الشخص المقدس
أخنوش يظن نفسه الآن أنه أصبح شخصا مقدسا...
مقبول مرفوض
0
2016/11/05 - 11:10
11 | متتبع
لماذا لم تتم متابعة صياد السمك؟؟؟ أم ان محسن هو ألحلقة الضعيفة ؟؟
مقبول مرفوض
0
2016/11/05 - 11:23
12 | ع. احمد
الحسيمة
ماوقع في الحسيمة هو نتيجة الفساد الاداري والريع الاقتصادي. . المشكل هو من سمح لهده الباخرة للخروج الي الصيد من الميناء. المشكل من سمح لها بتفريخ حمولتها. في باب الميناء.من سمح للحمولة ان تخرج. كل هاوءلاء أخدو نصيبهم من الرشوة. وفِي الأخير أقول ان الضحية هو نتيجة الفساد الاداري. المتمتل في الرشوة التي بتخلي الصاهرين علي تطبيق. القانون يغمضون اعينهم .
مقبول مرفوض
0
2016/11/05 - 01:50
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة