الرئيسية | دولية | اليوروبول : شبكة إجرامية هربت الى المغرب حوالي 300 مليون أورو من أموال المخدرات

اليوروبول : شبكة إجرامية هربت الى المغرب حوالي 300 مليون أورو من أموال المخدرات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اليوروبول : شبكة إجرامية هربت الى المغرب حوالي 300 مليون أورو من أموال المخدرات اليوروبول : شبكة إجرامية هربت الى المغرب حوالي 300 مليون أورو من أموال المخدرات
 

أعلنت الشرطة الأوروبية "يوروبول"، اليوم الثلاثاء، تفكيك شبكة لتهريب الأموال والمخدرات، بين دول الاتحاد الأوروبي.

وقالت الشرطة الأوروبية في بيان اليوم على موقعها الإلكتروني، إن "450 عنصراً شاركوا في العملية، التي بدأت الأسبوع الماضي، وشملت مداهمات واعتقالات في كل من فرنسا وبلجيكا وهولندا، أسفرت عن اعتقال أعضاء الخلية الـ 36، وضبط كميات من الذهب والكوكايين والأسلحة الرشاشة، بالإضافة إلى ملايين اليوروهات".

وأضاف البيان، أن "الشبكة كانت تهرب إيرادات بيع المخدرات بين الدول الثلاث قبل تحويلها إلى عدة دول خارج أوروبا أبرزها المغرب، عبر شركات مالية غير خاضعة للرقابة، وذلك بمعدل مليون يورو يومياً".

و أوضحت أن هذه الشبكة  استطاعت تهريب قيمة مالية من إيرادات بيع المخدرات تقدر بـ 300 مليون أورو نحو المغرب.

وأوضح البيان، أن "يوروبول ضبطت نحو 5.5 مليون يورو، وذهب بقيمة 800 ألف يورو، و20 كيلو غراماً من الكوكائين، بالإضافة إلى 3 قطع أسلحة رشاشة".

وتعد "يوروبول" شرطة أوروبية مشتركة، يقع مقرها في مدينة لاهاي الهولندية، وتنشط في مجالات مكافحة الجرائم الدولية الكبيرة والإرهاب، وقد انبثقت من معاهدة "ماسترخت" عام 1992.

مجموع المشاهدات: 27898 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | محمود
مصادر
هههه شبكة اجرامية تهرب الأموال من الداخل الى الخارج اما هذه الشبكة فهي من الخارج الى الداخل أموال المخدرات يا أمير المؤمنين وَيَا مخابرات المغرب اوروبول وضعت يدها على حقيقة المملكة التي اصدر السموم جهارا نهار بالأمس شحنة المخدرات التي كانت محمية من قبل حرس السواحل المغربية وتدخلها حتى لا تصادر من قبل اسبانيا واليوم أموال السموم تدخل المملكة اكبر مصدر للسموم
مقبول مرفوض
0
2016/11/30 - 02:33
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة