الرئيسية | متفرقات | ساكنة ثلاث جماعات بإقليمي بولمان وتاونات تستفيد من قوافل طبية (بلاغ)

ساكنة ثلاث جماعات بإقليمي بولمان وتاونات تستفيد من قوافل طبية (بلاغ)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

استفادت ساكنة جماعتي آيت بازا والمرس بإقليم بولمان، وجماعة أودكا بإقليم تاونات، مؤخرا، من قوافل طبية متعددة الاختصاصات.

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة، اليوم الأربعاء، أن ساكنة الدواوير الـ11 التابعة جماعة آيت بازا، استفادت من حملة طبية متعددة الاختصاصات، نظمتها مندوبية الوزارة بإقليم بولمان بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة، وبتعاون مع السلطات الإقليمية والمحلية، وذلك لتقريب الخدمات الطبية للساكنة في المناطق النائية بجهة فاس مكناس خلال فترة البرد القارس.

وأضاف البلاغ أن فريقا طبيا وتمريضيا وإداريا مكونا من 13 إطارا من قطاع الصحة تمكن من تقديم 667 فحصا طبيا و383 كشفا تكميليا في مختلف التخصصات، كالكشف على سرطان الثدي وعنق الرحم وكذلك الكشف عن داء السكري.

وأشار إلى أنه في إطار تفعيل عملية رعاية 2016-2017، عززت مندوبية وزارة الصحة بإقليم بولمان خدماتها بالوسط القروي خلال موجة البرد، بحملة طبية متعددة التخصصات، نظمتها بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة والسلطات الإقليمية والمحلية وكذلك بعض الجمعيات المحلية و الوطنية، يوم السبت الماضي، لفائدة أربعة دواوير تابعة للجماعة القروية المرس.

وتابع أن هذه العملية، التي لقيت استحسان المواطنين، مكنت من تقديم 730 فحصا طبيا عاما و87 علاجا طبيا في طب الفم والأسنان. كما عرفت توزيع كميات من الأدوية الموصوفة، إلى جانب أطقم تنظيف الأسنان.

وفي الجماعة القروية أودكا التابعة لإقليم تاونات، نظمت مندوبية وزارة الصحة بالإقليم، بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة والسلطات الإقليمية والمحلية وكذلك بعض الجمعيات، حملة طبية متعددة التخصصات، أول أمس الاثنين، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية السامية التي ترمي إلى العناية الخاصة بالمواطنين المتضررين من موجة البرد.

وأوضح المصدر ذاته، أن تمت تعبئة عدد من الأطباء العامين والاختصاصين والممرضين، إلى جانب عدد من التقنيين والإداريين، لهذه القافلة، مشيرا الى أنه جرت الاستعانة أيضا بالمصحات الطبية المتنقلة، حيث قدم الفريق الطبي والتمريضي 300 فحصا في الطب العام، و59 فحصا في طب النساء و التوليد، و98 فحصا في طب الأطفال.

مجموع المشاهدات: 862 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | تبودة حمّاد
البؤس
الكل يعرف ان القوافل الطبية تكون فقط في حالة انتشار وباء او حالة حرب او كارثة طبيعية كالزلازل رالفيضانات .اما ان تصبح جل مناطق المغرب منكوبة وسكانها لاجءين في ضروف الأمن والسلم فهذا غير مقبول وفشل ذريع لسياسة الدولة التي ما فتءت الابواق الرسمية تطبل بالتنمية والرخاء وتستهزأ من الشعب البءيس في سنة 2017
مقبول مرفوض
0
2017/02/02 - 08:21
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة