الرئيسية | سياسة | اسبانيا ترد على ما نشر بخصوص موقفها من قضية الصحراء المغربية

اسبانيا ترد على ما نشر بخصوص موقفها من قضية الصحراء المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اسبانيا ترد على ما نشر بخصوص موقفها من قضية الصحراء المغربية
 

أكدت الناطقة الرسمية باسم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإسبانية، السيدة آنا رودريغيز، أن إسبانيا "لم تغير موقفها" من قضية الصحراء، وتجدد "استعدادها الكامل" لمواصلة جهودها من أجل الإسهام في تطوير العلاقة الاستراتيجية بين المغرب والاتحاد الأوروبي. 

وسلط السفير الإسباني بالمغرب السيد ريكاردو دييز هوشليتنر، في تصريح توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الاثنين، الضوء على تصريح الناطقة الرسمية بخصوص "أهمية العلاقات الإسبانية المغربية"، وذلك في أعقاب المعلومات التي نشرت بخصوص موقف مدريد إزاء قضية الصحراء. 

وأضاف السفير الإسباني بالرباط أن المتحدثة أكدت، في هذا السياق، أن إسبانيا "تراهن على حل سياسي عادل ودائم ومقبول من لدن الأطراف، في إطار القرارات ذات الصلة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة". 

وصرح الدبلوماسي الإسباني أن السيدة آنا رودريغيز "أرادت التأكيد بعد زوال اليوم، باسم الحكومة الإسبانية، على عزم إسبانيا الراسخ مواصلة علاقتها المتميزة مع المملكة المغربية والحفاظ عليها وتطويرها". 

وأكد السيد دييز هوشليتنر "الاستعداد الكامل للحكومة الإسبانية لمواصلة كافة جهودها من أجل المساهمة في تطوير العلاقة الاستراتيجية بين المغرب والاتحاد الأوروبي". 

وأضاف المصدر ذاته أن "الحكومة الإسبانية تدعم المحادثات التقنية الجارية بين مسؤولي الاتحاد الأوروبي والمغرب، من أجل اعتماد طريقة فضلى لتطبيق قرار محكمة العدل الأوروبية الصادر بتاريخ 21 دجنبر 2016".

مجموع المشاهدات: 37442 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | خالد
اسبانيا
اسبانيا وغيرها من دول العالم مع قرارت الأمم المتحدة اي تقرير المصير فلا داعي للإلتفاف حول التصريح ولا داعي لقلب الحقائق الفشل عنوانكم ولن تفلحوا طالما هناك شعب يكافح وبدل التملق والتمسح لمن يحتل ارضكم حاربو ان كانت لكن الجرءة لكن السارجان غارسيا واعر وعصي ويده ثقيلة
مقبول مرفوض
-19
2017/03/20 - 05:34
2 | mami
الجزائر في الاصل وموريطانيا مناطق مغربية اصلية
مقبول مرفوض
12
2017/03/20 - 05:43
3 | Tabouda hammad
La position
وأضاف السفير الإسباني بالرباط أن المتحدثة أكدت، في هذا السياق، أن إسبانيا "تراهن على حل سياسي عادل ودائم ومقبول من لدن الأطراف، في إطار القرارات ذات الصلة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة". Ça ne veut rien dire , une position confuse comme la France . On veut une position franche sans équivoque vus les avantages ,les profits et les intérêts immenses de ces pays au Maroc
مقبول مرفوض
6
2017/03/20 - 05:55
4 | سعيد امازيغي
عبث
بيان كله لغة الخشب وليس فيه كلمة واحدة مفيدة، فكا ينوه به المغرب تنوه به البوليزاريو ايضا لانه حمال اوجه
مقبول مرفوض
9
2017/03/20 - 06:06
5 | سعد
الوضع
قرار محكمة ملزم لا داعي لتطبيل و التزمير. ضحايا الجهل. إسرائيل كانت ضحية لقرار المحكمة . طز فيكوم. الحل التقني هو تغير المنشأ. السرقة. حلول تقنية على يد اسبانيا؟ مؤامرة بين المحتل السابق و المحتل الحالي. العالم ينتظر من إسبانيا شهادة استعمارية تعطي الحق لأصحابه. حجة المغرب ضعيفة.سرقة هادي بتغيير اسم المنشء.nom de provenance. الحلول التقنية ؟
مقبول مرفوض
-8
2017/03/20 - 06:22
6 | مريم الدزيرية
فتح الحدود حلمنا
واش من تقرير المصير تبيعو القرد وتضحك علي مولاه ...الصحراء الغربية حلها الاستقلال التام ....لا حكم ذاتي ولا هم يحزنون ... اما اسبانيا هذيك حكاية اخرى وهي العملاق النائم ... راها مربوطة باتفاقية لي سبتة ومليلية وليكم الصحراء .. . عرفتو علاش اسبانيا ماتقدرش تحل فمها ...
مقبول مرفوض
-5
2017/03/21 - 04:51
7 | طارق
الصحراء المغربية
الصحراء مغربية أبا عن جد،نحن المغاربة نحب ملكنا ونقدره،فطزززززز في الجزائر ومن معها،مع العلم انهم اقلية
مقبول مرفوض
1
2017/03/21 - 11:25
8 | mehdu
الشعب الذي يبوس الأيدي و يركع لغي الله شعب ذل و إنحطاط و سنتمي للقرون الوسطى.المغرب لا تاريخ له و معظم الرجال كانو من الجزائر أو منطقة الريف في المغرب.و لو كان المغاربة رجال و هذا كثير عنهم فاليسترجعو أوبا سبة و مليلية من الكفار ثم نتكلم على الصحراء.
مقبول مرفوض
-1
2017/04/28 - 04:38
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة