الرئيسية | متفرقات | افتتاح معرضي "بلاست إكسبو" و"بلاست باك" بالدار البيضاء

افتتاح معرضي "بلاست إكسبو" و"بلاست باك" بالدار البيضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

افتتحت اليوم الأربعاء بالدار البيضاء ، الدورة السابعة لمعرض "بلاست إكسبو" والنسخة الثانية لمعرض "بلاست باك"، اللتين تمتدان إلى غاية 8 أبريل الجاري.

ويشارك في هاتين التظاهرتين، المنظمتين من قبل الفيدرالية المغربية لصناعة البلاستيك ، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، كل من ألمانيا والنمسا والبرازيل والصين وكوريا الجنوبية ومصر وقطر والإمارات العربية المتحدة والسعودية وإسبانيا وفرنسا والهند وإيطاليا والمغرب والباكستان والبرتغال وسويسرا والتايوان وتركيا.

وأوضحت السيدة لطيفة الشهابي الكاتبة العامة لوزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، في كلمة بالمناسبة، أن التظاهرتين ترومان بالأساس تدويل الصناعة المغربية للبلاستيك والتعبئة من خلال خلق بيئة استثنائية للتبادلات التجارية والاقتصادية بين العارضين فيما بينهم ، ومع الزوار خاصة القادمين من إفريقيا والقارات الأخرى.

وأضافت أن قطاع صناعة البلاستيك بالمغرب شهد نموا مهما بلغت نسبته 50 في المائة خلال السنوات الأخيرة، مشيرة إلى أن المملكة تتوفر على نحو 650 شركة في هذا القطاع .

وتابعت أن المغرب طور رؤية استراتيجية في هذا المجال في أفق سنة 2023 ، والتي سيكون لها تأثير ملموس على الاقتصاد الوطني، مضيفة أن هذه الرؤية الاستراتيجية تتوقع الرفع من إجمالي رقم المعاملات لقطاع البلاستيك وخلق مناصب شغل،كما ستجعل صناعة البلاستيك في المغرب واحدة من بين الصناعات الخمس الأوائل التي تخلق مناصب شغل تتماشى ومعايير منظمة العمل الدولية.

ومن جهته أوضح السيد يونس لحلو، رئيس الفدرالية المغربية لصناعة البلاستيك، أن "بلاست إكسبو" و"بلاست باك"، يمثلان واجهة لقطاع صناعة البلاستيك في المغرب وإفريقيا، ومنصة دولية مهنية في شمال إفريقيا لصناعة البلاستيك والمطاط والمواد المركبة.

وأضاف أن قطاع صناعة البلاستيك يتوفر على إمكانات نمو عالية، سواء في المغرب أو إفريقيا، مشيرا إلى أن دورة سنة 2017 تشكل مناسبة للوقوف على الفرص المتاحة، وإقامة شراكات بين المهنيين في هذا القطاع بالدول الأورومتوسطية والإفريقية والعربية وذلك باستضافة مشاركين من القارات الأربع.

ومن جهة أخرى عبر عن استعداد الفدرالية لتقاسم التجارب، التي راكمها المغرب في هذا المجال، مع الأشقاء الأفارقة من خلال تشجيعهم على خلق جمعيات وفدراليات لصناعة البلاستيك للعمل معا على تطوير مختلف قطاعات هاته الصناعة.

وتتميز هاتين التظاهرتين، اللتين أقيمتا على مساحة 4500 متر مربع، بحضور وفود مهنية من 22 بلدا ومستثمرين من مختلف البلدان ومشاركة 300 عارض ، مع توقع استقطاب حوالي 12 ألف من الزوار .

مجموع المشاهدات: 1034 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة