الرئيسية | أخبار وطنية | المغرب يفضح سوء معاملة الجزائر للاجئين السوريين ويبدي تعاطفه مع معاناتهم (بلاغ الداخلية)

المغرب يفضح سوء معاملة الجزائر للاجئين السوريين ويبدي تعاطفه مع معاناتهم (بلاغ الداخلية)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يفضح سوء معاملة الجزائر  للاجئين السوريين ويبدي تعاطفه مع معاناتهم (بلاغ الداخلية)
 

 أعربت السلطات المغربية عن أسفها للوضعية المزرية للمهاجرين السوريين بالتراب الجزائري، والظروف القاسية التي يمرون بها بالجانب الآخر للحدود المغربية، وعن شجبها للتصرفات اللاإنسانية للسلطات الجزائرية تجاه هؤلاء المهاجرين. 

 

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية، اليوم الجمعة، أن "السلطات المغربية تعرب عن أسفها للوضعية المزرية لهؤلاء المهاجرين والظروف القاسية التي يمرون بها بالجانب الآخر للحدود المغربية، وشجبها للتصرفات اللاإنسانية للسلطات الجزائرية تجاه هؤلاء المهاجرين، لاسيما وأن الأمر يتعلق بنساء وأطفال في وضعية بالغة الهشاشة". 

 

وأضاف البلاغ أن السلطات المغربية سجلت ، مؤخرا، محاصرة السلطات الجزائرية ل55 من المواطنين السوريين بالتراب الجزائري على مستوى الحدود المغربية-الجزائرية القريبة من مدينة فجيج، بعدما س مح لهم بالوصول إلى هذه المنطقة الحدودية عبر التراب الجزائري على شكل أفواج منذ ليلة 17 أبريل 2017. 

 

وأشار المصدر نفسه إلى أن " السلطات المغربية تعبر عن استغرابها لعدم مراعاة السلطات الجزائرية لأوضاع هؤلاء المهاجرين ودفعهم قسرا نحو التراب المغربي، وذلك في تصرفات منافية لقواعد حسن الجوار التي ما فتئت تدعو إليها المملكة المغربية". 

 

وأكدت الوزارة أن "ب لوغ هؤلاء المهاجرين لهذه المنطقة الحدودية رغم وعورة تضاريس المسالك المؤدية إليها عبر التراب الجزائري ورغم إكراهات الظروف المناخية الصعبة ما كان ليتم دون تلقيهم لمساعدة ودعم من قبل السلطات الجزائرية". 

 

وذكر البلاغ بأنها " ليست المرة الأولى التي تلجأ فيها السلطات الجزائرية إلى محاولة ترحيل مهاجرين صوب التراب المغربي، حيث تم تسجيل مثل هذه التصرفات في فترات سابقة". 

 
مجموع المشاهدات: 11323 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 |
يجب فضحهم في المحافل الدولية وليس ببلاغات تنديدية ويجب الرد بالمثل لان اللقطاء لا يفهمون لغة الحوار وانما يفهمون لغة التخوار
مقبول مرفوض
6
2017/04/21 - 04:44
2 |
"وذلك في تصرفات منافية لقواعد "حسن الجوار"؟؟؟!!! دون تعليق! ولا لا غادي نعلق! ملي دارت ليهم فرنسا بلاد هادي 60 عام فين عمرهم عرفو بحق جورة ولا دين ولا نسب ولا التضحيات ديال المغرب معاهم! كنس قصيف وعدواني حتى مع بعضياتهم ما حراك مع البراني!
مقبول مرفوض
4
2017/04/21 - 05:04
3 | عبد الرحيم
ان لم تخجل فقل ماتشاء
الى صاحب التعليق الاول كريم اسالك بالله عليك هل زرت المغرب وتعرفت عليه لو كنت تعرفه حقا لخجلت من نفسك المغرب جنة فيه مطلق الحرية ومطلق الديموقراطية دولة تظامن وقوة وعزة والله انني مستعد لاستظافتك لكي تعرف اين وصل المغرب حتى البيي ديال الطاءرة نخلصو ليك فقط لتعرف مقدار ماقلت اما ما تقراه في بعض الجراءد الجزايرية فقظ اساطير الاولين بربك مرارا احاول ان اقارن بين المغرب والجزاير فاعجز لان البون شاسع اقسم لك بالله اننا لا نكره الشعب الجزايري فقط الارغاشية العسكرية التي صنعت شعبا فقيرا هناك لصالح اديولوجيا فانية
مقبول مرفوض
3
2017/04/21 - 06:22
4 | said
depuis que la france a creer le maroc , ,, le maroc fait toujours des problemes a ses voisin ,avec espagne plusieurs fois ,avec le sahara occidental, avec l'Algerie, avec la mauritanie incoyable ce maroc des problemes.
مقبول مرفوض
1
2017/04/21 - 06:52
5 | Must
Les marocains doivent
Les marocains doivent balayer devant leurs porte avant d aller balayer devant Les portes des algériens Pendant mes vacances l année 2016 j ai des centaines de syriens faire la Manche dans tout les carrefours routiers de Casablanca
مقبول مرفوض
0
2017/04/22 - 05:03
6 | Adam
Réponse à Said qui doit réviser ses cours d'histoire
Cher Said, La France n a pas créé le Maroc. Le royaume Marocain esten fait le plus vieux pays arabo-musulman et avant même que cette France n'existe comme nation/pays.il est le seul à avoir été toujours un état et nation depuis les idrissides et ne pas dépendre d aucun Khalifa ou empreur qui ne soit pas Marocain et gouvernant d une ville marocaine parmi les 4 villes impériales. l Algérie actuelle a fait partie De l'empire marocain pendant une bonne partie de L histoire. Avoir de l amour pour son pays c est normal et refuser la réthorique à ti algérienne du pouvoir marocain est compréhensible mais être aussi ignorant n est pas pardonnable.e
مقبول مرفوض
0
2017/04/22 - 07:58
7 |
لا تُتاجروا بمأساة اللاجئين السوريين ، الجزائر ليس بينها وبين سوريا تأشيرة ، ولا يجوز لها أن تمنعهم من التنقل الى حيث يشأؤون وعلى ما يبدوا أنكم تُعانون من حال لم تظهر على السطح بعد .
مقبول مرفوض
1
2017/04/22 - 03:54
8 | rachid
karima dz
انا ابن الريف و تحديدا من مناطق بني ورياغل و هي احدى اكب القبائل المكونة للريف المغربي...نحن نتضاهر كسائر المغاربة طلبا في عيش كريم و حقوق مشروعة لا غير و لا نطالب بالستقلال كما تدعي بالعكس نحن نريد مغربا اكبر بريفه و صحرائه و سوسه و شلحه و عربه و يهوده.اما مشكلة جمهورية القبائل المحتلة فاك شيئ اخر و اليوم يا بني سنساعد اخواننا في القبائل لنيل استقلالهم فبما انكم تدعون انكم تناصرون الشعب الصحراوي في تحقيق المصير نحن كدلك سنساعد الشعب القبائلي قي تحقيق مصيره اظن اننا متعادلون اليس كدلك و سنرى من سيخسر في الاخير وعاش الملك والصحراء مغربية
مقبول مرفوض
0
2017/05/03 - 08:30
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة