الرئيسية | قضايا المجتمع | العماري يطاب بمحاكمة معرقلي مشاريع التنمية بالحسيمة

العماري يطاب بمحاكمة معرقلي مشاريع التنمية بالحسيمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العماري يطاب بمحاكمة معرقلي مشاريع التنمية بالحسيمة
 

أخبارنا المغربية 

 حمل إلياس العماري، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، مسؤولية الأوضاع التي تعرفها منطقة الحسيمة منذ أزيد من سبعة أشهر، من جهة إلى الحكومات المتعاقبة، وبالخصوص حكومة عبد الإله بنكيران المنتهية ولايتها، بعد إخلالها بالتزاماتها المتضمنة في اتفاقية "الحسيمة منارة المتوسط"، ومن جهة ثانية إلى الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي يعرفها المغرب.

ودعا العماري في حوار صحفي إلى فتح تحقيق في الموضوع ومساءلة المتورطين معتبرا أنه يجب القطع مع مقاربة العدالة الاجتماعية والانتقال إلى المقاربة الجنائية.

و في سياق متصل،  دعا محمد زروال، نائب الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، إلى ترجيح كفة الحوار والتفاعل الإيجابي لإنهاء أزمة الاحتجاجات في الحسيمة التي طالت أكثر من سبعة أشهر، مؤكدا أن ذلك لن ينجح إلا في إطار جو من الثقة.

ونبه الاتحاد المغربي للشغل أول أمس الثلاثاء خلال جلسة عمومية بمجلس المستشارين، إلى حجم الارتباك والارتجال الذي يطبع تدبير الملف.

مجموع المشاهدات: 6233 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Salim
المحاسبة
انت اول شخص يجب محاكمتك القاصي و الداني يعلم من عطل المشاريع التنموية في منطقة الحسيمة لأغراض سياسية و لضرب المنافسين من الأحزاب المعارضة كنت تتمنى لو طال البلوكاج الحكومي و تؤول لحزبكم مسؤولية تشكيل الحكومة و من ثم تنطلق المشاريع كي تظهر انت و من من خلفك كالاشاوس وَلَكِن ب( لعب دراري ديالكم ) اختم البلاد و العباد الى ما لا تحمد عقباه لو كنت بمن له زمام الأمور أجزت بك و من من خلفك الا السجن إنكم تتلاعبون بالمؤسسة الملكية و الوحد الترابية و السلم الاجتماعي للمغرب . تطالب بمن عطل المشاريع لا تخجل و انت رئيس الجهة جلبت المشاريع لمنطقة طنجة و نسيت الحسيمة المنطقة اللتي انت منها يا عجبا
مقبول مرفوض
1
2017/06/08 - 07:57
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة