الرئيسية | ثقافة وفنون | موجة استنكار بعد منع السلطات المحلية بتطوان ندوة ثقافية حول القانون الجديد للصحافة والنشر

موجة استنكار بعد منع السلطات المحلية بتطوان ندوة ثقافية حول القانون الجديد للصحافة والنشر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
موجة استنكار بعد منع السلطات المحلية بتطوان ندوة ثقافية حول القانون الجديد للصحافة والنشر
 

استنكرته مجموعة من جمعيات المجتمع المدني بتطوان منع ندوة ثقافية كان من المفترض تنظيمها مساء يوم السبت بالمركب الإجتماعي درسة تطوان ، من طرف جمعية المغرب كونكت تحت عنوان " اي مستقبل للجرائد الالكترونية في ظل قانون الصحافة والنشر الجديد " .
و يأتي هذا المنع من طرف باشا تطوان الذي لم يوضح أسبابه حسب ما صرح به رئيس الجمعية معاد شهبون لأخبارنا . والذي أكد أن الجمعية قامت بإشعار إقامة الندوة 48 ساعة قبل موعدها .

الندوة التي كان سيأطرها المدير الجهوي لوزارة الثقافة والاتصال الأستاد ابراهيم الشعبي تأتي مدة وجيزة بعد منع  السلطات المحلية لتطوان نشاطا تكوينيا أقامته المديرية الجهوية للاتصال بجهة طنجة تطوان الحسيمة، حول "مهارات التحرير الصحفي" .خطوة اعتبرتها نقابة الصحفيين المغاربة غير مبررة و اعربت عن استغرابها من الطريقة التي تم بها رفض نشاط هو أساسا من تنظيم جهة حكومية هي وزارة الثقافة و الاتصال.

ومن جهتها , أصدرت جمعية المغرب كونكت بيان إستنكاريا يدين تعسف باشا تطوان ، كما إتصلت الجمعية بنقابة الصحفيين المغاربة للتدخل لوضع حد للمهزلة كما سماها منظمو الندوة ، خصوصا أن المحاضر هو المدير الجهوي لوزارة الثقافة والإتصال وكل ما كان سيعبر عنه في الندوة ما هي إلا استراتيجية الحكومة في تدبير قطاع الصحافة و النشر والجديد الذي جاءت به وزارة الإتصال حول قانون الصحافة والنشر .

مجموع المشاهدات: 2491 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة