الرئيسية | دولية | في ظل الصمت المغربي ..هذا ما قاله وزير اسباني عن مقتل مغربيتين في معبر سبتة

في ظل الصمت المغربي ..هذا ما قاله وزير اسباني عن مقتل مغربيتين في معبر سبتة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في ظل الصمت المغربي ..هذا ما قاله وزير اسباني عن مقتل مغربيتين في معبر سبتة
 

أعرب وزير الخارجية الإسباني، الفونصو داستيس، الاثنين، عن أسفه لمقتل مغربيتين، في تدافع عند مركز حدودي بين شمالي المغرب ومدينة سبتة المحتلة. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده داستيس، في العاصمة مدريد، وبُث مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ساعات من حادث التدافع الذي أودى بحياة سيدتين مغربيتين.

 

وقال الوزير الإسباني: "نأسف لمقتل شخصين عند حدودنا(..) نحن نبذل جهودا أكبر لتجنب وقوع هذه الحوادث".

 

وأكد على "ضرورة تحيين (تحديث) الإجراءت المعتمدة على الحدود من طرف السلطات الإسبانية والمغربية من أجل تجنب هذه الحوادث".

 

ولم يصدر أي تعليق مغربي رسمي حتى مساء اليوم على الحادث.

 

وفي وقت سابق الإثنين، توفيت سيدتان مغربيتان في الأربعينات من عمرهما، متأثرتين بجراحهما إثر تعرضهما لـ"الدهس" خلال حادث تدافع وقع في مركز حدودي بين "الفنيدق" ومدينة سبتة، عندما حاول الآلاف من التجار دخول المدينة من أجل شراء سلع بهدف بيعها بالأراضي المغربية.

 

ويمتهن الآلاف من المغاربة شراء السلع من مدينتي سبتة ومليلة الخاضعتين للإدارة الإسبانية وبيعها في المغرب.

 

وتتكرر حوادث التدافع في المعبر الحدودي بين المغرب وسبتة، بسبب توافد آلاف التجار دفعة واحدة. ووقع آخر هذه الحوادث في غشت الماضي، وتسبب بمصرع سيدتين كذلك. 

مجموع المشاهدات: 8582 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | بوسيف
وصمة عار علا جبين من تداولوا على السلطة طيلة عقود من (اﻷستقلال),نساء يحملن على ضهورهن ما لا تستطيع حمله حتى الدواب,ويزداد عددهن سنة يعد اخرى,بينما صورمعاناتهن تلف العالم عبر اﻷنترنيت ليرى الناس مرارة العيش ومرارة البؤس ومرارة التسلط التى تجعل معانات النساء أبدية وبدون أمل حتى فى التغيير. لك الله يا وطن,كيف لم تنفجر حتى الآن؟
مقبول مرفوض
25
2018/01/15 - 05:24
2 | ايمان.ع
بزاف
الحكومة ليس لها وقت لهموم و معانات المواطن لأنها مشغولة بالزيادات و الغرمات و المناصب و المصالح الشخصية. كل مواطن صوت على أشخاص فاشلون يتحمل المسؤلية.
مقبول مرفوض
0
2018/01/15 - 06:44
3 |
لك الله يا وطني
مقبول مرفوض
0
2018/01/15 - 07:12
4 | محمد العربي الادريسي
الله يلعن اللي ما يحشم
حكوماتنا لا تهتم لمعاناة هذا الشعب ،لا يهتمون فقط الا لجمع الاموال واستعدادا لساعة الصفر لكي يهربوا خارج البلد ،اما النساء اللاتي يمتن في المعابر او في الجبال من جراء البرد فهذا لا يهم احدا على الاطلاق...
مقبول مرفوض
0
2018/01/15 - 07:28
5 | عزوز المصطفى
اولا. رحم الله هاتان الفقيدتان واسكنهما الجنة. ثانيا.كفى من التطاول على الدولة ،فكل من يدخل ويخرج التغرتان السليبتان سبة والمليلية من اجل البيع والشراء او الحمل كلهم تجار، وكان هذا العمل مسموح به لسكان تطوان ونواحيها وسكان الناضور ونواحيه، وكان الامر لا يؤثر لا على الخروج ولا الدخول ولا على الاقتصاد الوطني لكن اليوم الكل يحمل شهارة السكنة لتطوان او للنتضور وهو لا يتقن اللغة الجبلية او الامازيغية. وانا من هده الناحية لست عنصريا وانما اعني اذا جئنا كلنا نعمل في ميدان واحد اومهنة واحدة فسنكون كلنا خاصرون ومحطمون ،لان اي شيء وقع فيه الازدحام كان الخطر اكبر. وهذا ما يحدث اليوم. وازادد الطين بلا بمشاركتنا في هذا الامر اخواننا الافارقة. اللهم فزج عن كل مقهور او مغبون
مقبول مرفوض
1
2018/01/15 - 08:23
6 | MIMOUN RIFI
مليون مغربي يعيش في اسبانيا ؟؟ والنظام المغربي لا يقدر ان يعيش ربع مغربي ؟؟ نعم استعمار ارحم من النظام المغربي العنصري ثم كل المعامل والشركات والمصانع تذهب الى الدار البيضاء ؟؟؟ ومن تطوان الى بركان لا يوجد معمل واحد في هذه المنطقة الكبيرة ؟؟؟ مرة اخرى النظام عنصري واضح تحية للزفزافي صاحب كلمة حق.
مقبول مرفوض
-1
2018/01/16 - 06:43
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة