الرئيسية | متفرقات | المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. استفادة أزيد من 160 بائعا متجولا من دراجات نارية ثلاثية العجلات تفوق قيمتها المالية 6، 3 مليون درهم بإقليم تاونات

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. استفادة أزيد من 160 بائعا متجولا من دراجات نارية ثلاثية العجلات تفوق قيمتها المالية 6، 3 مليون درهم بإقليم تاونات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

استفاد 167 بائعا متجولا بمختلف جماعات إقليم تاونات من دراجات نارية ثلاثية العجلات، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي ساهمت بما يزيد عن 7، 2 مليون درهم في الغلاف المالي الإجمالي لهذه الآليات (أكثر من 6، 3 مليون درهم).

وحسب اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، فإن 15 مشروعا مكنت هؤلاء الباعة من الاستفادة من تلك الآليات المجهزة بصناديق لحفظ درجة الحرارة مخصصة لبيع السمك الطري ونقل البضائع والوجبات السريعة والفواكه الجافة.

وفي هذا الإطار، تم ، أمس الجمعة ، تسليم مفاتيح 16 دراجة نارية ثلاثية العجلات مخصصة لنقل البضائع لفائدة (جمعية رزق للتنمية) بجماعة تيسة، وذلك في حفل أشرف عليه الكاتب العام لعمالة إقليم تاونات سليمان الحجام .

ورصد لهذا المشروع غلاف مالي إجمالي يقدر ب272 ألف درهم، تمثل فيه مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية مبلغ 194 ألف و400 درهم، في إطار البرنامج الأفقي لسنة 2017 بشراكة مع جماعة تيسة والجمعية المذكورة.

وتندرج هذه المشاريع ال15 ضمن الجهود المبذولة من أجل دعم الأنشطة المدرة للدخل وتنظيم الباعة الجائلين وتحسين ظروف عملهم وإدماجهم في النسيج الاقتصادي والاجتماعي.

كما تدخل في إطار مشروع متكامل لتأهيل الباعة الجائلين ودعم تجارة القرب من خلال خلق فضاءات مؤهلة لاستقبالهم وتنظيمهم والرفع من مردوديتهم وتحسين مستوى عيشهم، كما هو الحال بالنسبة لمدن تاونات وتيسة وغفساي، والذي خصص له اعتماد مالي إجمالي يناهز 9 ملايين درهم .

مجموع المشاهدات: 1830 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة