الرئيسية | اقتصاد | "بوانو" يطالب "العثماني" برفع الدعم عن "البوطا" من قبة البرلمان(فيديو)

"بوانو" يطالب "العثماني" برفع الدعم عن "البوطا" من قبة البرلمان(فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"بوانو" يطالب "العثماني" برفع الدعم عن "البوطا" من قبة البرلمان(فيديو)
 

أخبارنا:الرباط

طالب "عبد الله بوانو" النائب البرلماني عن "حزب العدالة والتنمية" يوم أمس الإثنين 28 ماي2018، رئيس الحكومة "سعد الدين العثماني" وزميله في الحزب، برفع الدعم عن قنينات الغاز.

وقال "بوانو"، من داخل مجلس النواب، إن على رئيس الحكومة رفع الدعم عن "البوطا" دون انتظار سنة 2020، التاريخ المتفق عليه لرفع الدعم عن الغاز.

وبرر النائب البرلماني والقيادي بحزب "المصباح"، طلبه بضرورة إصلاح صندوق المقاصة، الذي سبق وتم الإتفاق عليه.

بالمقابل، حذر مجموعة من النشطاء من رفع الدعم عن الغاز، باعتبار أن ثمن قنينة الغاز الكبيرة سيرتفع من 40 درهما إلى 90 درهما، على حد تعبيرهم...؟.

مجموع المشاهدات: 9160 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | محمد
ها هي العدالة و التنمية المنتظرة
خذوا أيها الشعب المحب للدجاج المحمر ليلة التصويت، خذوا يا من يثق في تجار الدين ، احملوا أوزاركم و أوزار من قبلكم، اسمعوا هذا الرجل المؤمن المتقي العابد المسلم ، فلن تسلموا من أيديهم و لا من ألسنتهم، تجرعوا أيها الشعب المحقور مرارة هؤلاء المكرة المردة، اسمعوا و عوا و إذا سمعتم شيئا فاتعظوا، ثقوا بعلي بابا و الحرامية الأربعين، ناموا و لا تستيقظوا فقد وليتم عثمانيا لا يخاف في الله لومة لائم ما عدا واحدة قد تعصف بكرسيه و تعويضاته التي رفعته من طبيب الحمقى و المغفلين و المداويخ إلى رئيس حكومة يغرف باليمين و بشماله يضرب بالشماريخ ، ويقصم ظهر الشعب المسكين فلا حول و لا قوة إلا بالله الغني الكريم.
مقبول مرفوض
5
2018/05/29 - 07:51
2 |
اطلب الله في هذه الايام المباركة ان يرفعكم عنا.
مقبول مرفوض
1
2018/05/29 - 08:24
3 | مممم
فيس بوك
خطيييييرما يقع في المغرب.لقد ارغموه على قول ذلك. لقد حدثتنا عن نهب 1700مليار .والان تريد ........ ما قدو فيل زادوه فيلة
مقبول مرفوض
1
2018/05/29 - 08:30
4 | جمال بدر الدين
أين هي الحكامة؟
لماذا لايرفع الدعم عن الذين يستعملونها لأغراض صناعية...أي توزيع الغاز مع التمييز بين الاستهلاك المنزلي والتجاري فهناك فرق شاسع وكبير بين الاثنين، بينما هؤلاء البرلمانيين ينادون بإلغاء الدعم دون اعتبار الجوانب الاجتماعية للقرارات التعسفية والمجحفة التي يتخذونها، وهو مامعناه أن لدينا وزارة للحكامة وترشيد النفقات والحكامة والترشيد غائبان تماما، وهؤلاء الذين انتخبهم الناس لايميزون بين الأغنياء والفقراء وبين من يستهلك عبوتين ومن يستهلك عشرات بل مئات العبوات من الغاز...ما الذي يرمي إليه هؤلاء " المعربزون " الله أعلم....إن غدا لناظره لقريب....
مقبول مرفوض
1
2018/05/29 - 08:39
5 | ملهم
سبحان الله هاد الناس العدالة والتنمية همهم الوحيد قهر الفقير حسبناالله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
3
2018/05/29 - 09:23
6 | عبداللطيف المغربي
حكومة الشلايعبية...قنينة الغاز خط احمر...
ارجو ان يتم اقالة حكومة الشلايعبية.ويتم تعويضها بحكومة وحدة وطنية من الكفاءات( التقنقراط).وخاصة ان المغرب مهدد بحرب ستفرض عليه من الكلاب الضالة الجزائرية.وجردانهم من الانفصاليين.ولبوانو اقول.قنينة الغاز ثمنها الحالي خط احمر.فالفتنة نائمة لعن الله موقظها.ومن هنا اقول لك الشعب سيقاطع حتى الغاز ان اقتضى الحال.وهناك بذائل كثيرة امامه.وسيشوهكم امام العالم.يا اقبح وافلس حكومتين في تاريخ المغرب.حكومة بنزيدان.وحكومة بنعرفة الحالية.هل تظنون الشعب حقل تجارب.. لتلبية اسيادكم في البنك والنقد الدوليين هذه المرة لم ولن يفوتها لكم الشعب.
مقبول مرفوض
1
2018/05/29 - 10:44
7 | رباطية
ملقيتي غير البوطة يترفع عليها الدعم يرفعك ربي لعندو عاجل غير آجل تخرجوا البشر على طوعوا بهضرتكم من نهار جا حزبكم واحنا لور لور حيث البوطة مغديش ضركم غدا ضر غير المسكين.الله ياخد فيكم الحق كاملين
مقبول مرفوض
0
2018/05/29 - 11:34
8 | Majidmjido
اعدام الطبقة المتوسطة
اولا فين مشاو فلوس الدعم ديال الكزوال اللي وفرتو من المقاصة":::! ثانيا بقاتلكوم البوطةبغيتها تفركاع فيكم امين:! غادي تعطيو الدعم المباشر للفقير اللي مزال محددتو شكون واش المعلم ولا طبيب ولا البيطالي ؛اسدي كنا فقرا في هده البلاد الشركات اللي مستافدا ديالكم نتوما دحيدولها الدعم هي تزيد علينا في كلشي وبقينا كنسعاو الحصول الله ياخد الحق'::؟
مقبول مرفوض
0
2018/05/29 - 01:46
9 | مصطفى
النعلة
نعلكم آلله الي يوم الدين يا حكومة الملتحين. انظروا ما فعله اردوغان في تركيا لتتيقنوا أنكم مجموعة من الجهلة في كل الميادين. النعلة ثم النعلة ثم النعلة عليكم جميعا. هذه الحكومة أضعف و أخطر حكومة في تاريخ المغرب.
مقبول مرفوض
1
2018/05/29 - 03:05
10 | خليد محمدي
كشف القناع
غريب لم اسمع يوما ان برلمانيا يطالب رئيس حكومة بقهر الفئة الضعيفة من الشعب والزيادة في ثمن الغاز ...?...?ربما هناك مصلحة معينة في ذلك ...قد استفاذ منها من يروج الى قهر القوة الشرائية للمواطن وقد دق اخر مصمار في نعش الحكومة وحزب الشوءم
مقبول مرفوض
0
2018/05/30 - 04:05
11 |
لاثقة في جميع الاحزاب و بدون استثناء . مثل بسيط من حزب القنديل الذى في حملته الانتخابية وفي مجمع غفير صرخ بالبكاء امام الجمهور ، وانما هي الا دموع تماسيح لنيل الكراسي وفعلا .
مقبول مرفوض
0
2018/06/01 - 06:29
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة