الرئيسية | مستجدات التعليم | هل يكون هذا هو السبب الحقيقي لإغلاق مراكز "الأستاذ المعجزة"؟

هل يكون هذا هو السبب الحقيقي لإغلاق مراكز "الأستاذ المعجزة"؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل يكون هذا هو السبب الحقيقي لإغلاق مراكز "الأستاذ المعجزة"؟
 

أخبارنا المغربية : هدى الجميعي

نزل خبر قرار إغلاق المراكز التعليمية الخاصة التابعة للأستاذ المهدي منيار الشهير بالأستاذ المعجزة كالصاعقة على رأس المعني بالأمر ومئات التلاميذ الذين كانوا يستفيدون من خدماتها أملا في تحقيق حلم النجاح .

ورغم أن وزارة التربية الوطنية بررت قرار الإغلاق بعدم توفر المراكز المذكورة على التراخيص اللازمة لممارسة الأنشطة التربوية وكذا لغياب الأطر المؤهلة بيداغوجيا لتولي مهام التدريس، إلا أن مصادر مقربة من الأستاذ المذكور أكدت أن لوبي التعليم الخاص هو من ضغط لاستصدار هذا القرار المفاجئ.

وأضافت ذات المصادر أن جل الأساتذة العاملين بالمؤسسات الخاصة يقومون بتأطير حصص الدعم المؤدى خارج أوقات عملهم وبتنسيق مع الإدارة، إلا أن تفضيل التلاميذ التسجيل في مراكز "الأستاذ المعجزة" أضر بـ"تجارتهم" مما دفعهم إلى ممارسة ضغوط كبيرة على الوزارة الوصية أسفرت عن إصدار قرار إغلاق تلك المراكز.

مجموع المشاهدات: 16388 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | منير العفريت
كان عليه ان
السبب الرئيسي في ما الت اليه وضعيته .هو الغرور .كان عليه ان يعمل البر والاحسان في السر ولا يشهر تجارته في الخير ان كانت لله.صدق الرسول الاكرم .استعينو على قظاء حوائجكم بالكتمان
مقبول مرفوض
0
2019/01/25 - 08:50
2 | مواطن حر
ولكن راه كولشي خاصوا يأكل الخبز.
مقبول مرفوض
0
2019/01/25 - 08:56
3 | عصام
غير التخربيق
أولا هو تيدير السوايع غير للثانية باكالوريا آداب و المدارس الخاصة في الموغريب %99 منهم تايديرو غير الشعب العلمية إدن مكاين لا لوبي لا لوبيا. الناس راه خدامين الدق والسكات تيصورو الفلوس صحاح وضاربين الطم. وهو راه عندو 90 تلميد في الحمدية و 120 في البرنوصي و 100 في الجديدة داير ليهم 300 درهم الواحد في الشهر هي هاديك 9 المليون في الشهر تيخلص منها المدارس اللي كاري أو الكرا ديال الطموبيلات زيد الخلاص ديال الدباب الإلكتروني والإشهار تتبقى ليه 4 الملايين في الشهر دار لراسو الشوهة وهوما يقرقبو عليه. (بالعربية تيق راسو)
مقبول مرفوض
0
2019/01/25 - 09:19
4 | مصطفى قايدة
تخبط عشواء
بصراحة كنت أتوقع ذلك، ولكن الإشكال هو أنه لا أعتقد أنه كان يشتغل بدون رخص من الأساس لأنها معاهد و تتطلب رخص لإنشائها ولو كان الأمر على شكل جعيات كل ما في الأمر أنها سياسة ممنهجة
مقبول مرفوض
0
2019/01/25 - 09:37
5 | Samir mustapha
المش والعرس
ما هذا التأويل العجيب للحديث الشريف !؟ قضاء حوائجكم الخاصه وليس هذه ! هو يحقق أرباح طائله حتى أن بعض المواقع نشرت له صور بسياره مكشوفه وما خفي أعظم ! هذه مصلحته هو أولا وليست حاجه يقضيها مجانا كبر وإحسان للتلاميذ ! وكما يقول المثل : الجزر لا يؤكل سرا !!! خيزو ما تايتكل بالحس !!!
مقبول مرفوض
0
2019/01/25 - 10:43
6 | بويا
من قال أنه أستاذ.!
أولا هو ليس أستاذ ، بل هو متطفل كسب الكثير من المال من الأغبياء ثم بدأ يتبجح بڨيديوهات ولقاءات تلفزية (غلبا مخلصها) ... درتي الفلوس و ستر راسك.
مقبول مرفوض
0
2019/01/25 - 05:24
7 | لوز محمد enseignant de maths en France
Jalousie حسد
El Mehdi a parfaitement raison quand je l'ai entendu dire dans l'émission qafas littiham j essaye de convaincre mes élèves d apprendre par coeur et Mehdi a parfaitement raison tout ce qu'il appelle pédagogie ils n ont qu a se la mettre la ou je pense un eleve doit apprendre par coeur sa lecon ensuite il fait énormément d exercices j étais étudiant et ensuite enseignant et je sais le bénéfice d apprendre par coeur ils sont simplement jaloux de sa réussite Q ALLAH se venge d eux les misérables dites AMINE
مقبول مرفوض
0
2019/02/26 - 12:34
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة