الرئيسية | ثقافة وفنون | السينما المصرية تفقد أحد أعمدتها بعد رحيل "فاروق الفيشاوي"

السينما المصرية تفقد أحد أعمدتها بعد رحيل "فاروق الفيشاوي"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السينما المصرية تفقد أحد أعمدتها بعد رحيل "فاروق الفيشاوي"
 

توفي، فجر اليوم الخميس، بالقاهرة، الفنان المصري فاروق الفيشاوي، عن عمر يناهز 67 عاما بعد صراع مع المرض.

 

ونعت نقابة المهن التمثيلية، الفنان الراحل، في بيان، واصفة إياه ب"أحد رموز الفن المصري".

 

وولد الراحل يوم 5 فبراير 1952 بإحدى قرى محافظة المنوفية (شمال)، وتابع دراسته الابتدائية والثانوية قبل حصوله على الإجازة في الأداب من جامعة عين شمس والتحاقه بالمعهد العالي للفنون المسرحية. وبدأ فاروق الفيشاوي مشواره الفني في منتصف السبعينيات من القرن الماضي من خلال عدة أعمال منها "أرض النفاق"، و "الحب في طريق مسدود" ،و "وثالثهم الشيطان"، ولفت إليه الأنظار خلال مشاركته في مسلسل "أبنائي الأعزاء شكرا"، مع الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي.

 

وبرز في مسلسل "ليلة القبض على فاطمة"، ثم بدأت نجوميته في بداية الثمانينيات بعد ظهوره في فيلم "المشبوه" مع النجم عادل إمام. 

 

وتألق الفنان الراحل بعد ذلك في أدوار متميزة في السينما والتلفزيون مما مكنه من أن يصبح أحد النجوم المتميزين حيث برع في تقديم كل الأدوار التراجيدية والكوميدية ورسخ اسمه كفنان في وجدان الشعوب العربية. وكانت فترة الثمانينيات والتسعينيات هي الأغرز في مشواره الفني .

 

وقدم الفيشاوي عددا من الأعمال التلفزيونية المتميزة منها "حافة الهاوية"، و "مخلوق اسمه المرأة"، و "حضرات السادة الكذابين"، و "رجال في المصيدة"، و "أولاد آدم". 

 

وشارك في أكثر من 130 عملا دراميا بين السينما والتلفزيون، من بينها "القاتلة" و "الطوفان"، و "الرصيف"، و "جبابرة الميناء"، و "لا تسألني من أنا" و "سري للغاية"، و "مطاردة في الممنوع". ومن آخر أفلامه "ليلة هنا وسرور (2018)، و "قرنفل بالزانجبيل" (2019). 

 

كما شارك في أعمال مسرحية منها "بداية ونهاية" ، و "البرنسيسة" ، و"الدنيا مقلوبة"، و"اعقل يا دكتور"، و"لاد ريا وسكينة"، و"مسيلمة الكذاب" ، و"أنا والحكومة".

 

وشارك الفيشاوي مؤخرا في العرض المسرحي "الملك لير" مع النجم يحيى الفخراني، والذي انطلق عرضه في شهر فبراير الماضي، ولكن القدر لم يمهله لاستئنافه. 

 

ونال الفنان الراحل خلال مشواره الفني العديد من الجوائز آخرها في أكتوبر الماضي عندما تم تكريمه في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي.

مجموع المشاهدات: 12624 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | عبد الصادق
البقاء والدوام لله
ان لله وإن إليه راجعون
مقبول مرفوض
0
2019/07/25 - 12:43
2 | جيمس
أولا أنا للله وان اليه راجعون، ثانيا ما دخلنا كمغاربة وما يقع في التلفزيون المصري؟ فقط سؤال هل يشيرون في جرائدهم مثلا حين يموت فنان مغربي حسن مكري متلا، أنا لا اعرف ولا اهتم بالسينما المصرية أو التايلاندية أو السودانية وكل فن الدول المتخلفة، بل تهمني اخبار السينما العالمية واخبار الفنانين العالميين متلا اخبار الممتل العالمي( ميستر بين). Rowan Sebastian Atkinson أو Robert De Niro أو هيتشكوك رحمه الله...من فضلكم احترموا عقولنا
مقبول مرفوض
-2
2019/07/25 - 01:30
3 | المواطنة
إنا لله وإنا إليه راجعون
إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله الفقيد وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان
مقبول مرفوض
0
2019/07/25 - 03:16
4 | عبدالحق
انا لله وانا اليه راجعون
مقبول مرفوض
1
2019/07/25 - 04:29
5 | نهيله
للتصحيح
أخ عبد الصادق الصحيح هو انا لله وانا اليه راجعون رحم الله امواتنا واموات المسلمين
مقبول مرفوض
0
2019/07/25 - 07:01
6 | mahmoud
الى تعليق 2 انت في اتجاه المعاكس ؟ بالله عليك هل تريد ان اتبع اخبار مهزلة امثال ميلودي او دنيا بطاطا ستلتي او تراكس كارداشيان المغربية وووووو ؟ إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله الفقيد وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان
مقبول مرفوض
0
2019/07/25 - 08:46
7 | el ammari assia
arhma
إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله الفقيد وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان
مقبول مرفوض
0
2019/07/25 - 10:05
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة