الرئيسية | حوادث وقضايا | بطل فيديو "الكريساج" بالدار البيضاء يسقط في قبضة الأمن

بطل فيديو "الكريساج" بالدار البيضاء يسقط في قبضة الأمن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بطل فيديو "الكريساج" بالدار البيضاء يسقط في قبضة الأمن
 

أخبارنا المغربية - الدار البيضاء

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن الفداء مرس السلطان بمدينة الدار البيضاء، زوال أمس الأحد 28 يوليوز الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 19 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالسرقة بالعنف كانت موضوع شريط فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد تفاعلت بشكل تلقائي مع مقطع الفيديو المنشور، الذي أظهر المشتبه فيه الرئيسي يقوم بتعريض شخص للعنف بغية تمكين المشتبه فيه الثاني من سرقة هاتفه النقال، وذلك بالقرب من أحد الأسواق الشعبية بمدينة الدار البيضاء.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، فيما لازال البحث متواصلا من أجل توقيف المشارك الثاني بعدما تم تشخيص هويته الكاملة.

ويذكر أن مصالح الأمن كانت قد تفاعلت بجدية، وبشكل تلقائي، مع الشريط الذي يوثق لهذا الاعتداء رغم عدم تسجيل أية شكاية في الموضوع، وهي المسألة التي كان من شأنها تسريع إجراءات البحث في حال قيام الضحية بتسجيل الشكاية في إبانها أمام مصالح الشرطة.

مجموع المشاهدات: 13886 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | متتبع
متتبع
التهمة ليست السرقة بالعنف كما جاء في المقالة بل على القاضي ان يتهمه بمحاولة القتل القرون بالسرقة وشتان بين التهمتين حيث بينهما عشر سنوات سجن كفارق.... حتى يتعلم هذا المجرم والتهمة واضحة لأنه حاول قتله بالخنق.
مقبول مرفوض
5
2019/07/29 - 10:46
2 |
الحمد لله
الحمد لله منين تشدو, ولكن نتمنى أن تكون العقوبة رادعة ليكونوا عبرة لمن لا يعتبر, وأيضا إلغاء الإعفاء نهائيا لأنه يشجع على تفشي الجريمة وخروج مجرمين جدد.
مقبول مرفوض
1
2019/07/29 - 11:18
3 | عبد الله
يستحقون وسام الشرف
الشرطة يستحقون كل احترام و تقدير! براڤو عليكوم يا أبناء المغرب الأبرار
مقبول مرفوض
1
2019/07/29 - 11:25
4 | Citoyen
تكييف القضية
اطلب من النيابة العامة تكييف القضية الى محاولة القتل المقرون بالسرقة والعلمية واضحة كون الضحية تعرض لعملية الخنق من العنصر الاولى حتى يتمكن الثانى من سرقة الهاتف و المجرم لم يستعمل اسلوب التخويف او الترهيب بل اسلوب الخنق الذي يوازي القتل.
مقبول مرفوض
0
2019/07/29 - 02:37
5 | مغربي
تعليق
يجب أن يحاكم بتهمة محاولة القتل وليس السرقة.
مقبول مرفوض
0
2019/07/29 - 02:48
6 | حميد
تهنئة
Bravo والله لم يمرُّ إلا وقت قليل لرؤيتنا فيلم الإعتداء وحزنّنا حتى أفرحنا هذا الخبر ولكن نريد أن نطمئن على الضحية ؟ هل هو بخير ؟ ظَنَنّاهُ كُسِرَتً رقَبَتُه ومات ؟ طمئِنونا عليه
مقبول مرفوض
0
2019/07/29 - 02:51
7 | احمد
العز للرجال الامن البواسل نحن نشكركم
تهمة هدا المجرم هي محولات القتل بعد الاصرار و الترصد ويجب تطبيق في حقه الاعدام ،مرة اخرة نحي الامن الوطني bravo
مقبول مرفوض
0
2019/07/29 - 07:07
8 | dahiri. Mustapha
السلام عليكم المهم هو نوع العقوبة والتي يجب ان تكون بمعنى الكلمة تجعل الشخص يحجم عن كل عمل اجرامي في المستقبل . ومن الاجرءات الجديدة التي يجب اتباعها في العقوبة ، قضاء العقوبة في اماكن بعيدة عن سكنى المجرم وتكون مشددة وان لاتتخللها لا عفو ملكي او التخفيض من المدة وان يمنع الشخص من اي امتياز اتناء قضاء المدة .
مقبول مرفوض
0
2019/07/29 - 09:07
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة