الرئيسية | أخبار وطنية | بالفيديو: سفير الملك سلمان بالرباط يقيم حفلا كبيرا بمناسبة العيد الوطني لـ"السعودية"

بالفيديو: سفير الملك سلمان بالرباط يقيم حفلا كبيرا بمناسبة العيد الوطني لـ"السعودية"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو: سفير الملك سلمان بالرباط يقيم حفلا كبيرا بمناسبة العيد الوطني لـ"السعودية"
 

أخبارنا المغربية: عبد الاله بوسحابة 

بمقر سفارة السعودية بالرباط، أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المغربية السيد "عبد الله بن سعد الغريري" مساء أمس الإثنين، حفل استقبال على شرف عدد من الشخصيات التي حضرت لتقديم التهاني بمناسبة اليوم الوطني الـ 89 للمملكة.

هذا الحفل، عرف حضور وزراء بحكومة العثماني، علاوة على حضور كل من رئيس مجلس النواب، السيد الحبيب المالكي، وكذا السيد حكيم بنشماس، رئيس مجلس المستشارين، بالإضافة إلى بعض النواب البرلمانيين، ورؤساء الأحزاب السياسية، وسفير المغرب في المملكة العربية السعودية مصطفى المنصوري، وكبار الشخصيات المدنية والعسكرية المغربية، إلى جانب عدد من سفراء الدول العربية والإسلامية والأجنبية المعتمدين بالمغرب، إضافة إلى حضور ممثلي المنظمات الدولية والاقليمية بالمغرب ونخبة من المثقفين والمفكرين وعمداء الجامعات ورجال الإعلام ومنسوبي سفارة المملكة وعدد من المواطنين المقيمين في المغرب.

وفي معرض كلمة له، أعرب سفير المملكة السعودية عن أصدق التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

كما عبر عن شكره للمدعوين الذين جاءوا لمشاركة المملكة أفراحها بمناسبة الذكرى 89 لتوحيدها، مشيدا بالأواصر الأخوية والعلاقات الاستراتيجية القوية التي تجمع المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية، وسعيهما لخدمة قضايا العدل والسلم في المنطقة والعالم.

وأكد الغريري قائلا:"إن احتفال المملكة بعيدها الوطني هو احتفال بالإنجازات الكبرى التي تحققت بفضل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حيث تعيش المملكة العربية السعودية فترة هامة ومسار غير مسبوق قوامه رؤية المملكة 2020 -2030 بما تعنيه من تخطيط استراتيجي بعيد المدى لتطوير المملكة والاستجابة لتطلعات مواطنيها"، قبل أن يشير إلى أن:"أبرز المشاريع الكبرى التي تحققت بالمملكة وفي مقدمتها توسعة الحرم المكي التي دشنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عام 2015 ، والتي تعد أكبر توسعة للمسجد الحرام لرفع الطاقة الاستيعابية للحجاج والمعتمرين".

وشدد ذات المتحدث على أن المملكة السعودية تتجه نحو تنويع مصادرها الطاقية وجلب الاستثمارات الخارجية والانتقال الى نمط اقتصادي وتنموي جديد يعتبر الإنسان الركيزة الأساسية لاي تقدم، مقدما مشروع مدينة نيوم باعتبارها احدى العواصم الاقتصادية العالمية والتي تعتمد على التقنيات والعلوم الحديثة"، حيث أشاد الغريري بالطفرة التنموية الهامة التي تشهدها المملكة المغربية على جميع الأصعدة بقيادة العاهل المغربي الملك محمد السادس (الفيديو):

مجموع المشاهدات: 4053 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | الصاعق
تهاني للمملكة السعودية الشقيقة وللشعب السعودي الحبيب..أدام الله لكم العزة والسؤدد والرقي..وحفظكم وحفظ بلادكم من شر الأشرار ومن كيد الكائدين ومكر الماكرين..وأعاذنا وإياكم من الحقد والحسد والغل والغيظ الذي يقتل قلوب أعدائنا وأعدائكم..أخوكم الغيور من المغرب..
مقبول مرفوض
0
2019/09/24 - 08:58
2 | كريم
الحقيقة
عن أي تطور وتقدم تتحدثون؟لولا بترودولار لكنتم ترعون الإبل في الصحراء. اليابان لا تتوفر على الثروات الطبيعية وتعتبر قوة تكنولوجية عالمية وأنتم؟
مقبول مرفوض
0
2019/09/24 - 10:14
3 | الحقيقة
قريش
قوله تعالى فترى الذين في قلوبهم مرض يسارعوم فيهم يقولون نخشى أن تصيبنا دآئرة قوله تعالى أذلة على المومنين أعزة على الكافرين
مقبول مرفوض
0
2019/09/24 - 12:44
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة