الرئيسية | سياسة | طلبة جامعة عبد المالك السعدي بتطوان يواصلون احتجاجاتهم للأسبوع الثالث

طلبة جامعة عبد المالك السعدي بتطوان يواصلون احتجاجاتهم للأسبوع الثالث

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طلبة جامعة عبد المالك السعدي بتطوان يواصلون احتجاجاتهم للأسبوع الثالث
 


تطوان / أخبارنا

يواصل طلبة جامعة عبد المالك السعدي بتطوان احتجاجاتهم للأسبوع الثالث على التوالي في ظل غياب أيي مؤشر عن انفراج قريب للأزمة الدائرة بين الطلبة و العمادة.

و يبدو أن طلبة الكليات الثلاث : العلوم ، الأداب ، و المتعددة التخصصات عازمين على المضي قدما في برنامجهم النضالي إلى أن تستجيب الإدارة لمطالبهم التي يرونها مشروعة و عادلة .

و يشتكي الطلبة من نظام الدورة الإستدراكية التي يرونها مجحفة في حقهم ، إذ أن النقطة المحصلة لا يمكن أن تتعدى 10/20 مما يؤثر بشدة على المعدل العام .

كما يطالبون بتعميم المنحة على كافة الطلبة نظرا لارتفاع تكاليف الإستنساخ و النقل ، بالإضافة إلى توفير عدد أكبر من الحافلات لنقل الطلبة خاصة في أوقات الذروة ....

يذكر أن الطلبة يخوضون اضرابات عن الدراسة و اعتصامات في باب الكليات و يمنعون أي واحد من الإلتحاق بالمدرجات في محاولة للضغط على العمادة خاصة بعد فشل الحوار بين الطرفين في أخر لقاء جمعهما متم الأسبوع الماضي .

من جهة أخرى يعتزم 24 طالبا يتابعون دراستهم بكلية الأداب بمرتيل الإعتصام و الإضراب عن الطعام احتجاجا على تصرفات أحد الأساتذة و التي يصفونها بالسلطوية و المجحفة بل ووصل الأمر إلى اتهامه بالتحرش بالطالبات ، مطالبين الجهات المسؤولة بالتدخل لوقفه عند حده .



مجموع المشاهدات: 2160 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة