الرئيسية | دولية | الإعلام البريطاني يكشف تفاصيل مثيرة عما يدور في السعودية ويؤكد اعتقال أزيد من 20 أميرا

الإعلام البريطاني يكشف تفاصيل مثيرة عما يدور في السعودية ويؤكد اعتقال أزيد من 20 أميرا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الإعلام البريطاني يكشف تفاصيل مثيرة عما يدور في السعودية ويؤكد اعتقال أزيد من 20 أميرا
 

قال موقع “ميدل ايست آي” البريطاني إن ولي العهد السعودية محمد بن سلمان اعتقل 20 أميرا على الأقل من العائلة المالكة.

وأكد الموقع أنه تأكدت له أسماء أربعة أمراء على الأقل وهم شقيق الملك سلمان، الأمير أحمد بن عبد العزيز، ونجله نايف بن أحمد بن عبد العزيز رئيس جهاز المخابرات والأمن للقوات البرية، والأمير محمد بن نايف، ولي العهد السابق إلى جانب أخيه نواف.

وذكر الموقع نقلا عن مصادر لم يسمها أن بن سلمان وبعد عمليات الاعتقال أمر الأمراء بإظهار ولائهم له، وأن بعضهم عبر عن ذلك عبر “تويتر”.

وكانت وكالة “رويترز” أكدت في تقرير لها أن السعودية احتجزت ثلاثة أمراء سعوديين بارزين من بينهم الأمير أحمد بن عبد العزيز، شقيق الملك سلمان، والأمير محمد بن نايف، ابن شقيق العاهل السعودي، بدعوى التخطيط لانقلاب حسبما ذكرت مصادر مطلعة على الأمر.

وتحرك الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد السعودية وابن الملك سلمان والحاكم الفعلي للبلاد، لتعزيز سلطته منذ إزاحة الأمير محمد بن نايف عن ولاية العهد عام 2017.

قال مصدر إن ولي العهد الأمير محمد “اتهمهم بإجراء اتصالات مع قوى أجنبية، منها الأمريكيون وغيرهم، لتنفيذ انقلاب”.

وصرحت خمسة مصادر بأنه تم احتجاز الأمير أحمد والأمير محمد بن نايف في العملية الأخيرة. وقال مصدران، أحدهما من المنطقة، إن احتجاز الأمير محمد بن نايف وأخيه غير الشقيق نواف تم أثناء وجودهما في مخيم خاص بالصحراء أمس الجمعة. وقال مصدران إن الأمير أحمد أُخذ من منزله.

وصرح مصدر آخر بأن الأمراء متهمون “بالخيانة”.

وقال مصدر ثالث إنهم كانوا يناقشون تنفيذ انقلاب بدعم من قبائل نافذة لكن تلك النقاشات لم تصل لمرحلة متقدمة.

وذكر المصدر الإقليمي أن الملك سلمان وافق على عملية الاحتجاز الأخيرة، وقال: “وقّع الملك على أمر الاعتقالات”. وأضاف أن الملك يتمتع بحالة عقلية ونفسية جيدة.

 

 

مجموع المشاهدات: 35105 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | Vaudois
Arrestation
De toute façon un régime dictatorial un jour il va tombé car la base c’est de la répression.
مقبول مرفوض
2
2020/03/07 - 04:14
2 | مجوض
السعودية
نظام دكتاتوري قمعي
مقبول مرفوض
1
2020/03/07 - 05:15
3 | البرابري و الحضارة
كرونا والحجر
الحضارة الإسلامية امتزجت بروافد كثيرة أما الخيانة فهي شيمة بربرية منذ الإدريس الأول وفي عهد الحسن الثاني اكبر الخونة هم ضباط الجيش من القبائل والجبال والأدغال البربرية أني اروي القصة التي يموه عليها أبو الجهل او كما يريد ان يسمي نفسه صاحب التعليق مداخلاتك تبعث على القيء تنجم عن ما بداخلك من قيح ووسخ ورذائل وكره وهذه الميزات تحط من مناعتك وتجعلك عرضة سهلة لفيروس كورونا مما يلزمك الحجر الصحي حتى تشفى نعوذ بالله من اسمك أبولهب ونعود بالله من شر حسدك
مقبول مرفوض
-1
2020/03/07 - 08:05
4 | عربي
نفاق
تعليق أخير أنت أمازغي عنصري هادي هي طريقتكم العرب أسيادك وأسياد أسيادك واللغة العربية ستظل رغم أنفك ولهجتك ستندثر شئت أم أبيت فل تذهب إلى الجحيم العرب فيهم أو فيهم
مقبول مرفوض
0
2020/03/08 - 01:03
5 | مهموم
اسم على مسمى
إلى بو تهجالين صاحب التعليق 3: إسمك يدل على حقيقتك يا متتبع : تهجالين ؟!!! و هذا المصطلح في الثقافة الامازيغية له حمولة ذات بعد كل الامازيغ يعرفونه و لا داعي للتفاصيل ... يا من يتهم العرب بالفساد. أما عن السياسة الشرعية للشعوب ، ألم يكن البربر او البرابرة يعيشون كباقي الشعوب البدائية يعبدون الأصنام الرومانية و القرطاجية و مخلفاتهم لازالت شاهدة عليهم في لكسوس و طنجيس و وليلي و في مدن الجزائر و ليبيا و تونسو جزر ( تكنرايت ) .؟!! الاسلام جاء رحمة للعالمين عربا و أمازيغ . أما العنصرية المقيتة فلا ترفع حضارة و لا تبني مجدا .... تمارسون العنصرية في اللغة بينكم سوسي شلح ؟ تمارسون العنصرية بينكم في اللون أبيض و أسود ؟ و لا تزوجون بناتكم إلا بمعايير عنصرية ؟!! تمارسون العنصرية في الاصول القبلية : هذا من القبيلة و هذا من خارج القبيلة ؟!! تمارسون العنصرية في النسب : هذا شريف و هذا " أعامي " ؟؟؟ الكره و العداء لغيركم يجري في الدماء ... و ما تخفون أعظم مما تصرحون به ؟!؟!
مقبول مرفوض
0
2020/03/08 - 05:37
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة