الرئيسية | دولية | جمهورية التشيك ترى ضرورة أن تمنع إيطاليا مواطنيها من السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي

جمهورية التشيك ترى ضرورة أن تمنع إيطاليا مواطنيها من السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جمهورية التشيك ترى ضرورة أن تمنع إيطاليا مواطنيها من السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي
 

رأى رئيس الوزراء التشيكي أندريه بابيتش ،اليوم الأحد، ضرورة أن تمنع إيطاليا مواطنيها من السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي .

وقال أندريه بابيتش ،في تصريح للتلفزة التشيكية العمومية ، إن السلطات الإيطالية ملزمة بمنع مواطني البلاد من السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، داعيا مواطني بلاده الموجودين في شمال إيطاليا الى العودة فورا .

واعتبر رئيس الوزراء التشيكي أن السيطرة الفعالة على سفر المواطنين الإيطاليين في فضاء الاتحاد الأوروبي "غير ممكنة ،وأن نداء رئيس الوزراء الإيطالي إلى مواطنيه فقط يمكن أن يمنع المعنيين من السفر الى دول الاتحاد الأوروبي".

و تعد إيطاليا من بين الدول التي ينتشر فيها فيروس "كورونا" بسرعة وبكثرة ،ووفقا لأحدث المعطيات ، تم تأكيد 5800 إصابة في هذا البلد وتسجيل وفاة 233 شخصا بسبب "كوفيد- 19".

وأبرز أندريه بابيتش أنه يمكن للمواطنين التشيك العودة "فورا إلى ديارهم من المناطق المغلقة بشمال إيطاليا،و في حالة وجود صعوبات ، يجب على التشيك الاتصال بالمكاتب القنصلية في روما وميلانو لتسهيل الأمر ،كما يمكنهم أيضا تنزيل تطبيق خاص على هواتفهم الذكية ، مما سيسهل تحديد موقعهم في إيطاليا وتقديم كل المساعدة القنصلية اللازمة".

وذكرت السلطات التشيكية بتوصية وزارة الخارجية ،التي ن شرت أول أمس الجمعة ،والتي تنصح مواطني البلد بالرحيل من إيطاليا ، كما تم تعليق الرحلات الجوية من جمهورية التشيك إلى مدن شمال إيطاليا مؤقتا.

و أصدرت وزارة الصحة التشيكية أمس السبت أمرا يفيد بأن الأشخاص القادمين إلى جمهورية التشيك من المناطق التي ينتشر فيها مرض "السارس كوف-2" ، ملزمون بالاتصال بالطبيب والخضوع للحجر الصحي لمدة أسبوعين، وهذا ينطبق على المواطنين التشيك والأجانب العاملين في هذا البلد،و لا تنطبق القيود على سائقي الشاحنات والمهنيين الصحيين والطيارين.

وابتداء من يوم غد الاثنين ، سيتم عبر 10 معابر حدودية بين التشيك و ألمانيا والنمسا ، توزيع كتيبات تصف قواعد السلوك التي تهدف إلى الحد من انتشار فيروس "كورونا" ،وسيتم أيضا تنفيذ الحملة الإعلامية على القطارات الدولية.

وعلقت السلطات التشيكية على الفور إصدار التأشيرات للمواطنين الإيرانيين، بسبب العدد المتزايد بسرعة من الإصابات بالفيروس التاجي في البلد المعني ،و وصف وزير الصحة التشيكي آدم فوجيتش إيران بأنها "قنبلة موقوتة".

مجموع المشاهدات: 507 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة