الرئيسية | متفرقات | أزيلال: حملة واسعة لتعقيم وتطهير وسائل النقل العمومي لتفادي انتشار محتمل لوباء كورونا

أزيلال: حملة واسعة لتعقيم وتطهير وسائل النقل العمومي لتفادي انتشار محتمل لوباء كورونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

شرعت السلطات المحلية لأزيلال مساء اليوم الاثنين ، في عملية تطهير وتعقيم واسعة لوسائل النقل العمومي، وعلى رأسها سيارات الأجرة والحافلات العمومية، وذلك من أجل تحسين الظروف الصحية لنقل المواطنين، وتفادي انتشار محتمل لوباء كورونا المستجد "كوفيد 19". وتم مساء اليوم إغلاق الاماكن والفضاءات العمومية من مقاهي، ومطاعم، وقاعات الحفلات، وأندية وقاعة مغطاة ، وحمامات، وقاعات الألعاب وملاعب القرب، في وجه العموم حتى إشعار آخر، وذلك في إطار التدابير والإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لخطر تفشي وباء كورونا المستجد بالمملكة، ومن منطلق المسؤولية والحرص على ضمان الأمن الصحي للمواطنات والمواطنين. وجندت لهذه الحملة التي لقيت تجاوبا مكثفا من قبل المواطنين والمعنيين، عناصر من الوقاية المدنية ورجال السلطة ومتطوعين من المواطنين تحث إشراف مصالح عمالة ازيلال. وبخصوص عملية التطهير التي أشرفت عليها مصالح الوقاية المدنية قال عبد الحق وراد رئيس القيادة الاقليمية للوقاية المدنية بأزيلال في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن العملية شملت فور انطلاقها تعقيم 101 سيارة أجرة من الحجم الكبير و12 سيارة تاكسي صغير و41 حافلة للنقل المزدوج و 31 سيارة لنقل البضائع وثلاثة حافلات لنقل المسافرين .

وأشار الى ان هذه الحملة ستتواصل لتشمل جميع المرافق والمؤسسات العمومية بالمدينة تنزيلا للبرنامج الاستعجالي الذي سطر لحماية صحة المواطنين والمرتفقين وكذا المهنيين والفضاء العام وتروم الحيلولة دون تفشي هذا الوباء والعمل على حماية المواطنين منه. وبخصوص الإجراءات الوقائية المتخذة من طرف المديرية الاقليمية لوزارة الصحة لأزيلال قال عادل ايت حدو المدير الاقليمي إنه رغم عدم تسجيل اية حالة لحد الساعة بأزيلال فإن إدارة المركز الاستشفائي الاقليمي بكل من أزيلال ومستشفى القرب بدمنات، قد اتخذت مجموعة من التدابير والاجراءات تهم تقليص عدد زيارات الاسر للمرضى المتواجدين داخل المستشفى الى زيارة واحدة من الثالثة بعد الزوال الى الرابعة بعد الزوال وتقليص عدد افراد الزوار الى زائر واحد لكل مريض.

وأكد أنه تم منع الاطفال من زيارة المرضى ومنع الاشخاص الذين يعانون من اعراض تنفسية من زيارة المرضى وكذا وجوب غسل الأيادي قبل الدخول عند المريض و بعد مغادرة الغرفة.

وقد حضر حملة التطهير والتعقيم محمد عطفاوي عامل إقليم أزيلال ومحمد قرشي رئيس المجلس الاقليمي وعائشة ايت حدو رئيسة المجلس الجماعي لأزيلال وباشا المدينة وقائد الملحقة الاولى ورجال السلطة وفعاليات من المجتمع المدني .

يذكر انه عقد اجتماع صباح اليوم الاثنين بمقر العمالة ترأسه عامل الاقليم بحضور رؤساء الجماعات الترابية والمصالح الامنية خصص للتعبئة الشاملة من قبل جميع المنتخبين ورجال السلطة وهيئات المجتمع المدني لتطبيق الإجراءات والتدابير٬ التي دعت إليها لجنة القيادة على المستوى الوطني من أجل التصدي لفيروس كورونا.

مجموع المشاهدات: 1004 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة