الرئيسية | الأخـيـرة | تركيا ترسل طائرة لإعادة مصاب بكورونا من السويد بسبب رفض المستشفيات معالجته

تركيا ترسل طائرة لإعادة مصاب بكورونا من السويد بسبب رفض المستشفيات معالجته

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تركيا ترسل طائرة لإعادة مصاب بكورونا من السويد بسبب رفض المستشفيات معالجته
 

أقلعت طائرة إسعاف تركية من مطار ستوروب بمدينة مالمو السويدية عائدة إلى البلاد، وعلى متنها المواطن "أمرالله غولوشكن" المصاب بفيروس كورونا.

وكانت الطائرة وصلت السويد، بعد أن تلقى وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة طلب مساعدة من إبنة المصاب ليلى، التي أوضحت أن مستشفيات السويد رفضت معالجة والدها.

وغادرت طائرة الإسعاف التركية مطار ستوروب في تمام الساعة 09:00 بالتوقيت المحلي لمدينة مالمو، وعلى متنها المريض وثلاثة من أبنائه.

و قالت إبنة المصاب ليلى، إنها شعرت بفخر واعتزاز عندما رأت الطائرة تحط في مطار مالمو لنقل والدها إلى تركيا.

وأوضحت أن المسؤولين الأتراك تواصلوا معها عقب تلقيهم نبأ إصابة والدها بالفيروس ورفض المستشفيات السويدية معالجته.

وتابعت في هذا السياق قائلة: "عندما نشرت الأناضول خبر إصابة والدي ورفض المستشفيات السويدية معالجته، تلقينا اتصالات من عشرات المسؤولين الأتراك، وأنا فخورة ببلادي وممتنة لهذا الاهتمام".

وأعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، صباح الأحد، في تغريدة على تويتر، تخصيص طائرة لجلب المريض، استجابة لطلب ابنته، المساعدة من السلطات التركية.

مجموع المشاهدات: 5667 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | ديما
تركيا دولة بمعنى الكلمة عندما تكون الديموقراطية تكون المسؤولية وعندما تغيب توقع العجب
مقبول مرفوض
1
2020/04/26 - 08:51
2 | ابراهيم
انعل الشيطان
انعل الشيطان أسي قدوري.. هدا راه أردوغان الرئيس ديال تركيا آشمن عمر ابن الخطاب.. راه اكثر من 14 قرن ديال الفرق.. رجعتي اللور بزاف.. خلينا في 2020 أوعاونا نزيدو لقدام..
مقبول مرفوض
-2
2020/04/26 - 05:33
3 | هشام
رد على ابراهيم
ياك هداك اردوغان ايه اسي ابراهيم وهداك راه سيدنا عمر وما ادراك ما عمر الرجال الدين لا ينساهم التاريخ رضي الله عنه . اعترف به بهودي الدي الف كتاب العضماء 100 واولهم الرسول صلى الله عليه وسلم والثاني عمر رضي الله عنه وتأتي انت وتقول سترجعنا للوراء انتم الدين ارجعتمونا لما قبل الوراء
مقبول مرفوض
0
2020/04/26 - 07:28
4 | احبك يا رسول الله
الله اكبر
اسي ابراهيم راه سي قدور رجع الى مرجع من مراجع الديموقراطية وحقوق الانسان وهو سيدنا وسيدك عمر بن الخطاب رضي الله عنه والاسلام متجدد اما 14 قرن فقد ولازال الاسلام هو القاعدة
مقبول مرفوض
0
2020/04/26 - 09:33
5 | رشيد
حلل وناقش وافهم ما يجري وما يقال لنا يقال لنا اننا إستثناء وان المغرب تفوق حتى الدول الأوروبية في تعامله مع جاءحة كورونا..ونحن نرى الآن تركيا تفعل هذا وتستعيد مريض بكورونا من دولة اوروبية..بينما نحن المغرب (الاستثناء على حسب قول مسؤولينا ) نرفض استقبال مواطنينا عالقين على بعد أمتار فقط فمليلية وسبتة المحتلتين...؟؟؟؟ اوا ليفهم شيحاجة يفهمنا...
مقبول مرفوض
0
2020/04/26 - 11:00
6 | Rambo
انه اردوغان ياسادة ولاعزاااااء للخوووونة كم من عربي ومغربي مريض وعالق حول العالم وماكاين غير العبارات والشعارات الكذااااابة
مقبول مرفوض
0
2020/04/27 - 04:53
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة