الرئيسية | دولية | تعرف على قائمة الدول الأوروبية التي ستفتح حدودها الجوية خلال الصيف

تعرف على قائمة الدول الأوروبية التي ستفتح حدودها الجوية خلال الصيف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعرف على قائمة الدول الأوروبية التي ستفتح حدودها الجوية خلال الصيف
 

مع بدء الدول الأوروبية في رفع إجراءات الإغلاق التي فرضتها لمواجهة تداعيات كوفيد-19 بدأ العديد من الناس في جميع أنحاء القارة يفكرون في قضاء عطلة الصيف ببلد يسهّل على السياح والمصطافين الإقامة في بلد أوروبي .حيث إن لكل بلد قواعده الخاصة به وجدوله الزمني الخاص لإعادة فتح حدوده الخارجية. إذا كنت تنوي القدوم إلى إحدى دول أوروبا لقضاء عطلة الصيف فمن الجدير أن تعرف أن إغلاق الحدود الخارجية لدول الاتحاد سار حتى 15 يونيو/ حزيران.

ويمثل قطاع السياحة والأسفار أهمية قصوى بالنسبة لاقتصاد الاتحاد الأوروبي، إذ يمثل 10% من الناتج المحلي الإجمالي و12% من الوظائف. وتكبّد خسائر كبيرة بسبب إجراءات العزل المفروضة لاحتواء الوباء العالمي.

إليك قائمة الدول الأوروبية التي ستفتح حدودها الجوية خلال الصيف :

النمسا

فتحت النمسا حدودها البرية مع ألمانيا وسويسرا وليختنشتاين وسلوفاكيا وسلوفينيا والمجر وجمهورية التشيك في 4 يونيو/حزيران. لن يكون هناك فحص دخول للقادمين إلى لنمسا باستثناء الحدود الإيطالية. بالنسبة لأي شخص يصل إلى النمسا على سبيل المثال عن طريق الرحلات الجوية يجب تقديم شهادة طبية تثبت خلوه من الإصابة بكوفيد-19. ولا يمكن أن تزيد مدة الشهادة الطبية عن أربعة أيام. من جانب آخر يحظر الدخول عن طريق الجو للمواطنين القادمين من دول خارج منطقة شنغن.


بلجيكا

أعلنت الحكومة البلجيكية عن خطط لإعادة فتح الحدود للمواطنين من الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة ودول شنغن الأربع الأخرى (سويسرا وليختنشتاين وأيسلندا والنرويج) اعتبارًا من 15 يونيو. لم يتم بعد تحديد شروط السفر خارج أوروبا. كما خففت البلاد من عمليات الإغلاق في 8 يونيو لكن العديد من القيود التي تشمل قطاع الفنادق فلا تزال سارية حتى 1 يوليو.
البوسنة والهرسك

الحدود مفتوحة حاليًا لمواطني الدول المجاورة فقط و لا يُسمح بدخول الأجانب الآخرين. هناك بعض الاستثناءات تخصّ سائقي الشاحنات والمقيمين والدبلوماسيين.

بلغاريا

فتحت بلغاريا حدودها في الأول من يونيو/ حزيران أمام مواطني الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وسان مارينو وأندورا وموناكو والفاتيكان وصربيا فضلاً عن العاملين الطبيين وأفراد أسر المواطنين البلغاريين.

كرواتيا

فتحت كرواتيا الآن حدودها لمواطني جمهورية التشيك والمجر والنمسا وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا وسلوفينيا وألمانيا وسلوفاكيا. في 11 مايو أعادت كرواتيا فتح حدودها للقادمين من دول الاتحاد الأوروبي لكن بشروط معينة.


قبرص

فتحت قبرص حدودها في 9 يونيو للمسافرين القادمين من اليونان ومالطا وبلغاريا والنرويج والنمسا وفنلندا وسلوفينيا والمجر وإسرائيل والدنمارك وألمانيا وسلوفاكيا وليتوانيا ولكن شريطة تقديمهم شهادة طبية تثبت خلو حاملها من كوفيد-19 وصادرة قبل 3 أيام من موعد السفر. في 20 يونيو سيتم السماح أيضًا للمسافرين من سويسرا وبولندا ورومانيا وكرواتيا وإستونيا وجمهورية التشيك بدخول البلاد.شريطة تقديمهم شهادة طبية تثبت خلو حاملها من كوفيد-19 وصادرة قبل 3 أيام من موعد السفر.ومع ذلك يمكن استئناف الرحلات الجوية بين قبرص وبريطانيا في منتصف يوليو وبعدها بأسابيع قليلة مع روسيا. ولا يزال مواطنو الولايات المتحدة وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا مستبعدين من الدخول إلى قبرص.
جمهورية التشيك

في 27 مايو فتحت البلاد حدودها مع سلوفاكيا والمجر ولكن مع بعض القيود. أعيد فتح الحدود مع النمسا وألمانيا في 5 يونيو قبل 10 أيام من التاريخ المحدد. يستطيع سكان الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الدخول لأغراض تجارية أولزيارة الأقارب أو الدراسة في الجامعة شريطة تقديمهم شهادة طبية تثبت خلو حاملها من كوفيد-19.

الدنمارك

كانت الدنمارك أغلقت حدودها لغير المواطنين في 14 مارس الماضي للحد من انتشار الفيروس. وقررت الحكومة الدنماركية إعادة فتح الحدود لاستقبال السائحين من ألمانيا والنرويج وأيسلندا بدءا من 15 حزيران/يونيو. مضيفة أنها قد تسمح بدخول السياح من دول أخرى بعد موسم الصيف.

إستونيا

إستونيا أغلقت حدودها في منتصف مارس، وحظرت دخول البلاد على القادمين إليها الذين ليس لديهم إقامة بها، وفي 15 مايو قامت إستونيا بتخفيف هذه القواعد بالنسبة للمواطنين من الدول المجاورة لاتفيا وليتوانيا وفنلندا. من الأول من يونيو تمت إعادة فتح حدود إستونيا أمام مواطني العديد من الدول الأوروبية وسيتعين على القادمين من بلدان ذات معدل إصابة مرتفع بكوفيد-19 أن يعزلوا أنفسهم لمدة أسبوعين.

فنلندا

يستمرإغلاق الحدود البرية لفنلندا حتى 14 يونيو على الأقل.

فرنسا

أعلن رئيس الوزراء إدوارد فيليب عن خطط لإعادة فتح حدود فرنسا مع دول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة اعتبارًا من 15 يونيو. في الوقت الحالي يخضع المسافرون القادمون من المملكة المتحدة أو إسبانيا للحجر الصحي الطوعي. لن يتمكن المواطنون من غير دول الاتحاد الأوروبي أو المملكة المتحدة من السفر إلى فرنسا إلا ضمن ظروف محدودة .

ألمانيا

ستفتح ألمانيا حدودها مع دول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة في 15 يونيو. أعلنت ألمانيا أنها تسعى، كما جيرانها فرنسا والنمسا وسويسرا، إلى رفع القيود على حركة التنقل على حدودها التي وضعت في إطار التدابير للوقاية من فيروس كورونا المستجد، في منتصف حزيران/يونيو. تسمح ألمانيا لمواطني الاتحاد الأوروبي ومواطني المملكة المتحدة وليختنشتاين وسويسرا والنرويج وأيسلندا وأفراد أسر هؤلاء المواطنين بالعودة إلى وطنهم أو إلى مكان إقامتهم العادية في ألمانيا أو الوصول إلى بلدهم عبر ألمانيا إذا احتاجوا لذلك.

اليونان

نشرت وزارة الخارجية اليونانية يوم الأحد 31 مايو خطتها لإعادة فتح الحدود والتي تنطوي على ثلاث مراحل مختلفة. المرحلة الأولى (حتى 15 يونيو) : يُسمح لعدد محدود من الرحلات الجوية الدولية بالهبوط في أثينا. يجب إخضاع جميع القادمين إلى اليونان لاختبار كوفيد-19. المرحلة الثانية (15 يونيو - 30 يونيو) ابتداءً من 15 يونيو، تستأنف الرحلات السياحية وستهبط الرحلات الجوي

مجموع المشاهدات: 3924 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة