الرئيسية | ثقافة وفنون | الكوميدي "أسامة رمزي" يوجه رسالة "مؤثرة" جدا إلى جمهوره بعد تعرضه لأزمة "صحية" حادة

الكوميدي "أسامة رمزي" يوجه رسالة "مؤثرة" جدا إلى جمهوره بعد تعرضه لأزمة "صحية" حادة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الكوميدي "أسامة رمزي" يوجه رسالة "مؤثرة" جدا إلى جمهوره بعد تعرضه لأزمة "صحية" حادة
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

تفاصيل مؤثرة جدا، تلك التي كشف عنها صانع "البسمة" الكوميدي "أسامة رمزي" الذي أكد أنه يمر بأزمة نفسية حادة، قرر على إثرها أن يتقاسمها مع محبيه، في محاولة للتخفيف من حدتها.

رمزي تطرق لهذا المشكل النفسي الذي يمر به، من خلال تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، جاء فيها: "بغيت نشارك معكم واحد القضية و سمحولي غا نخوي شوية حيت يمكن كاين اللي عايش نفس الحاجة هادي أكثر من شهر و نصف تقريبا"، قبل أن يتابع: "انا عندي مشكل فالتنفس، ما كنقدرش ناخد النفس كامل و كنحس بصدري مزير عليا ومخنوق، وفاش كنبغي نتنفس كانحس براسي غادي نتخنق، وبالتالي قلبي كيبدا يضرب بجهد والوسواس مرضني فصحتي فوق ما ممكن تتصور، وديال بصح أثر عليا لا فالنعاس اللي ديال بصح ما بقيتش كنعرفو لا فالدوايات اللي كينفخوني عاد زيد عليها الأعصاب والتوتر".

 وتابع "رمزي" تدوينته قائلا: "المشكلة بزاف ديال الاطباء قالو ليا هادشي اللي عندك هو حالة قلق نفسي والتفكير السلبي كيوصلك لتوتر العضلات، المشكلة الكبيرة أنني واعي بزاف بهدشي ولكن هدشي مسيطر عليا فوق القياس لمجموعة من الأسباب ماشي ضروري نشاركها هنا"، قبل أن يؤكد: "الفكرة اللي بغيت نوصل ليكم هي ما تستهنوش بنفسيتهم كيفما ما تستهنوش باللي نفسيتو محطمة و حاولو تلقاو اللي يرفه عليكم، واكتشفو حوايج جداد فيكم".

 وختم الكوميدي الشاب تدوينته بتوجيه رسالة مؤثرة جدا: "المرحلة اللي وصلت ليها كانطلب ربي ما يوصل ليها حتى شي واحد، وعارف عندي القدرة والقوة ندوز هادشي إن شاء الله، دعواتكم معايا و صافي وردوا البال لراسكم يمكن هادشي اللي خويت ينفسني شوية ولكن بغيت نشاركم هادشي غير باش نقول ليكم النفسية مهمة بزاف فالحياة".

مجموع المشاهدات: 24865 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (24 تعليق)

1 | Abd rrahim(سيدي حرازم )
تضايق النفس
حتى أنا كان عندي نفس المشكيل لي عندك وابقيت ديما كنقرى القرآن اكنخرج لزنقة يضربني شويا ديال البرد لمهم هو القرآن ديما قراه أربي أيجيب شفاء
مقبول مرفوض
3
2020/06/12 - 08:57
2 | فاعل خير
توعية
ممكن يكون بومزوي دخل قرا الأعراض ديال بومزوي . ممكن إيكون عندك مشمل في المعدة ( هليكوبكتير بلوري)
مقبول مرفوض
0
2020/06/12 - 09:08
3 | متقاعد عسكري
دعاء
اللهم اشفيه وعافيه.اللهم فرج عنه همومه ويسر له أموره.نصيحتي لك أخي رمزي هي:عليك باتباع فرائض الإسلام، من المواظبة على الصلوات الخمس وقراءة القرآن ولو حزب واحد في اليوم.والدعاء إلى الله.والصدقة ولو بالقليل.والإبتعاد عن المنشطات أو المسكرات أو المخدرات.وسوف ترى النتيجة بقدرة السميع العليم.والله معك.
مقبول مرفوض
1
2020/06/12 - 09:28
4 | هشام
اللهم.شافيه.وعافيه
مقبول مرفوض
1
2020/06/12 - 09:32
5 | عثمان
الحمد لله
شافاك الله، الحمد لله على كل حال
مقبول مرفوض
1
2020/06/12 - 09:35
6 | مواطن
هذا ما يريدون ان يحصل لهذا الشعب باكمله واش عقلتو ملي قالكوم لعثماني راه الاربعة الايام المقبلة ستكوم حاسمة مورا عشرة ايام الاولى قالو ان الحالات ستظهر في المنازل فلم يظخر شيء فاستمرو في التحاليل لابقاء الامر الى ما لا نهاية ووهان عادة الى الحياة الطبيعية تماما تماما 100% والمغرب هنالك من يريد قتل شعبه وجعله مصابا بالامراض النفسية والقلبية والجسدية للسيطرة عليه ايهام الناس بان الاخر يحمل لهم الموت وفرض التباعد الاجتماهي هو من اجل فرق تسد ولكي لا يحتج احد على اي شيء . الكمامات من اجل انقاص الكلام في الناس وابعادهم عن بعضهم البعض هل عاش الناس منذ الازل بالكمامات والتباعد الاجتماعي لولا التقارب الاجتماعي لنهارت الحضارة البشرية باكملها يريدون تدمير بهجة الحياة وتدمير نفسية الناس والتحكم فيهم لقد اطلقو على الموت والامراض والوعكات الصحية بل ابتدعو التحاليل ليس للتحكم في اي وباء بل لابقاء الامر الى ما لا نهاية لقد ادخلو الناس للمنازل لغسل ادمغتهم وليس لانقادهم لانه ليس هناك حكومة في هاد العالم تحب الخير لشعبها اكثر مما تحب ان تتحكم فيه هل انتظرهم الوباء حتى يسجنو الناس في المنازل لكي ينتشر مع انهم قالو انه يتواجد في كل مكان ومع ذلك لم يحصل شيء . لم يتغير شيء ما يحاولون تغييره هو ادمغة الناس من خلال تخويفهم وتهويل الامر .......
مقبول مرفوض
0
2020/06/12 - 09:49
7 | Abdou
Zero
الشكوىلله احنيني واحمد الله على ما اصابك وادعوه.وهناك من هو امرض منك ويعيش ضروفا اقسى من ضروفك ولا يجد حتى دولبران.واش حنا دابا غي لي وجعو راسو يجي يقولها لنا.سير اخويا لطبيب واش راحنا مسليين لك غير نتا.واش نتا هومخترع لقاح كورونا. ياك الفرشة لي درتها انت وحمزة الفلاليي فmbc راها عاد سخونة.واش ولى البووووز بالتباكي والشكاوى. فنانون عالميون مرضوا بانواع السرطانات ولا احد علم بذلك.سير اخويا الله يعاونك.راه النص نتاع لمغاربة مريض.ما تبقاوش تستحمرونا وتوليو بحال لمرا الحاملة 9 شهور وهي توحم وتمرض وتموت علينا.واه يا الرجال واه.عولنا عليكم بكري.
مقبول مرفوض
0
2020/06/12 - 10:13
8 | عبده
هذا فنان يطلب الله عوض سب المقدسات
انت اولا مغربي وخونا مسلم مثل الجميع يتضح ايمانك بلجوءك الى الله طلبا واستعانة وانت ثانيا تستحق لقب فنان وليس كمن يريد الشهرة باللجوء الى احتقار المقدسات.الله يزيل عنك كل كدر او هم او غم اوضيق امييييين.
مقبول مرفوض
0
2020/06/12 - 10:18
9 | محمد
دعاء
اللهم رب الناس اذهب البأس اشفي انت الشافي ولا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما ولا يبقي ألما. لغيت غير نقول ليك اذا كان في استطاعتك. مارس الرياضة. لا تنسى تلاوة القرآن العظيم. الآ ان بذكر الله تطمئن القلوب. مع تحياتي الصادقة لك ولجميع أفراد.
مقبول مرفوض
1
2020/06/12 - 10:41
10 | ء
ء
خويا رمزي استشارة اختصاصي نفسي هو الحل المشكل ربما عنده علاقة بالطفولة ...ولازم تسامح نفسك لا تضغط عليها
مقبول مرفوض
0
2020/06/12 - 11:02
11 | رشيد
تدوينة اسامة رمزي
نفس المشكل كنمر به حتى انا والمشكل فقدان الشغل وانا مقبل على الزواج وفي فترة خطوبة طرقت كاع البيبان والو عييت من بوستولي ف السيرات الذاتية والو وهاذشي سبب ليا ازمة نفسية وقلق نفسي حاذ .النعاس مبقاش كيجيني بالليل الشهية مبقاتش الحصول الله صاوب وافتح بيبان الخير
مقبول مرفوض
0
2020/06/12 - 11:19
12 | اختكم مغربية
عليك بالصلاة و التمسك بالعقيدة الاسلامية اكثر
الله يشفيك اخي هدا ابتلاء من الله و الله ادا احب عبدا ابتلاه كون مع الله اكون معاك
مقبول مرفوض
0
2020/06/12 - 11:21
13 | Kader
الله عفو كريم
اقول لك يا سي أسامة أنني مررت من نفس الأزمة و الى درجة فقدان التوازن،زرت بعدها مباشرة أطباء القلب،الاعصاب،المعدة ، orl، السكري و حتي طب العيون لكن لم تنفع كل هذه الأدوية حيث لاحظت انن حالتي تتحسن كلما كنت مرتاحا و فرحا خاصة عندما اغير الاجواء. ولهادا التوتر العصبي يأثر كثيرا على جميع الأعضاء ، و إحذر ان يكون المشكل عندك في مرض القلون هو ايضا له تلك الاعراض التي دكرتها ، والله المشافي
مقبول مرفوض
0
2020/06/12 - 11:25
14 | رضوان
الصلاة هؤ الحل
الحل ديال المشكل ديالك هو الصلاة وقراة القران فانه الوسوس الخناس الدي يوسوس في صدور الناس
مقبول مرفوض
0
2020/06/12 - 11:35
15 | سعيد الفلوس
من خلق المرض؟ ج:الله. من خلق الاطباء؟ ج:الله. إذن التجأ إلى الله فهو الشافي العافي،قبل الاطباء،كل شئ في القرآن الكريم،يقول سبحانه(وننزل من القرآن ما هو شفاء و رحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا)هذه الآية كافية ووافية.خويا اسامة والله العظيم خود غير ساعة قبل الفجر صلي قيام الليل غير 10 أيام،غيولي الخوف يخاف منك والوسواس يهرب،حيت كلام الله كلو طاقة إيجابية والسلام عليكم.
مقبول مرفوض
0
2020/06/12 - 11:52
16 | yassin
والله نفس المشكل اعانيه سببه حادث اثر علي نفسيا وها انا اليوم اواجه نفسي ودمي يحترق بسبب هذا التوتر والله اشلافي
مقبول مرفوض
0
2020/06/12 - 12:06
17 | مصدومة
رد على صاحب التعليق 7
السي abdou الله يشافيك ما لقيت ما نقولك والفم اللي يقول زمر يقول تمر مالك اخويا على هاد الحقد راه ممكن تدعي معاه وتحسبلك حسنة عند الله. ثانيا مالك متحامل على المراة الحاملة مسكينة راه الله سبحانه اللي قال وحملته امه وهنا على وهن هو اللي عارف عذاب الحمل من ثقل وضيق النقس والم الاضلع كلما كبر الجنين وتلخبط الهرمونات وما ينتج عنه من تقلب مزاج الحوامل وكذا ما تسميه انت بالوحم عاد نهار العذاب الاكبر وكل ما يجسده من الام رهيبة لا يمكنك حتى ان تتخيلها اضافة الى الضغط النفسي لان المراة لا تعرف ان كانت ستموت ام ستنجو وكل ما يتبع ذلك ...فراجع نفسك يا اخي فالله سبحانه لم يقل الجنة تحت اقدام الامهات عبطا ولكن بان لي لسانك طويل وسليط الله يشافيك.
مقبول مرفوض
0
2020/06/12 - 12:17
18 | Maghribi
Bizaaaar
صاحب التعليق رقم 7 المسمى abdou المرأة التي تسخر منها كرمها الله وجعل الجنة تحت أقدامها وهي من حملتك ولدتك وسهرت الليالي على تربيتك حتى اشتد عودك تنكر للجميل كم قال الشاعر علمته الرماية فلما اشتد ساعده رماني. عموما جعل الله تعب السيدة أمك في ميزان حسناتها رغم أن نتاج تربيتها لم يكن ذو فائدة.
مقبول مرفوض
0
2020/06/12 - 12:35
19 | بوعزة
متابع
إلى بغيتي تبرا من الوسواس خاصك تقرا عليه. في كتب علم النفس. و كيفاش هاذ المرض اللعين كيسيطر على الإنسان و كيقهرو. لأن الوسواس في أصله درجة متقدمة من القلق و الخوف يتحول إلى فكرة تهيمن على سلوك الفرد غالبا تكون غير منطقية وواقعية و تجعله عبدا لها تليه مرحلة الاكتئاب الذي في النهاية يؤدي الى الانتحار. للتغلب عليه قل انا لست مريض وواجه الخوف الذي يسيطر عليك و عش حياتك. فأنت لست مريض و لن تموت. وكل الأمراض التي تشعر انك مصاب بها ماهي إلا انعكاسات عضوية لفكرة الوسواس القهري.لا قلب و لا سرطان و لا اي شيء. انت بحال جيدة. فقط اقتنع بذلك.
مقبول مرفوض
0
2020/06/12 - 12:37
20 | امراة
Zero
صاحب التعليق رقم 7 الى قلتي zero راك نيت zero حسبي الله ونعم الوكيل مع من مشاركين لوكسجين الناس فين وصلوا وانت باقي مدابز مع المراة اللي هي امك واختك وبنتك نصيحة لوجه الله دخل للجوجل وثقف راسك وقرا على الوحم وووهن الحمل وتغير الهرمونات ومزاجية لحامل و....عوض تكتب بحال شي امي غير الفم وما قال.العفووووووووو
مقبول مرفوض
0
2020/06/12 - 12:45
21 |
اللهم يا فاتح خزائن الكرامات، و يا سامع الأصوات من فوق سبع سماوات أسألك الشفاء العاجل له
مقبول مرفوض
0
2020/06/12 - 01:04
22 | ولد العلوة
اسامة
الله يجيب ليك الشفاء انشاء الله دير شي روقية
مقبول مرفوض
0
2020/06/12 - 01:17
23 | abdo
الصلاة
حاول يا أخي الكريم ان تكثر من قول لا اله الا الله هي العلاج الأمثل
مقبول مرفوض
0
2020/06/12 - 02:06
24 | جديدي
مولات المسمن
السلام خويا أسامة انا اتأسف على حالتك و اتمنى لك الشفاء العاجل.المهم خويا أسامة ان راني شاك غير في سميرة مولات المسمن لكانت خدامة عندك في القهوة. كنقترح عليك شوف سي بن عيسى و للا يزة وشري معاك شي قوالب ديال السكر و سيرو قلبو على سميرة و طيبو ليها خاطرها. راه الحل الوحيد عندها هي بوحدها. واش اخويا أسامة ما ترفجتيش في سلسلة لا كوبيراتيف. ما شفتي اخويا كيفاش كنت كتقلي ليها السم و مسكينة كتشوى غير بوحدها. المهم هي لا بد غادي تلقاها ما زال كتسنى فيك. على كل حال بغيت غير نضحكك شوية كيفما ضحكت انت المغاربة كلهم في رمضان. و نصيحتي ليك طلقها على الله وقوي إيمانك بالله و قل ولن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا. قرا شوية القرآن و شوف واحد الكتاب خوذو من المكتبة سميتو" دع القلق و أبدا الحياة" راه مهم بزاف ربما غادي ينفعك في الحالة لعندك. على كل حال نتمنى لك الشفاء العاجل.
مقبول مرفوض
0
2020/06/13 - 06:15
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة