الرئيسية | أخبار وطنية | عامل آسفي يصدر قرارا بمنع جميع مظاهر الاحتفال بعاشوراء

عامل آسفي يصدر قرارا بمنع جميع مظاهر الاحتفال بعاشوراء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عامل آسفي يصدر قرارا بمنع جميع مظاهر الاحتفال بعاشوراء
 

أخبارنا المغربية ـ آسفي 

أعلنت السلطات الإقليمية بآسفي، اليوم الخميس، عن منع المظاهر والطقوس الاحتفالية بمناسبة أيام عاشوراء 1442 هـ بالإقليم، وذلك في إطار التدابير الاحترازية الرامية إلى الوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وهكذا، أصدر عامل الإقليم، السيد الحسين شاينان، قرارا يقضي بمنع جميع المظاهر والطقوس الاحتفالية التي تنظم بمناسبة أيام عاشوراء 1442 هـ على مستوى تراب إقليم آسفي.

وتشمل هذه المظاهر الاحتفالية إقامة طقوس "الشعالة"، وزيارات المقابر، وحلقات الغناء والطرب والأهازيج بالاحياء السكنية والتجمعات سواء من طرف البالغين أو الأطفال.

كما يشمل المنع استعمال المفرقعات وما يشابهها، وكل التجمعات أو الأنشطة التي تدخل في إطار الاحتفال بهذه المناسبة أو المرتبطة بها.

وحسب القرار، ستتخذ في حق المخالفين لمقتضيات هذا القرار العقوبات المنصوص عليها في إطار التدابير الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ويسري مفعول هذا القرار ابتداء من اليوم الخميس، ويعهد للسلطات المحلية والأمنية بالسهر على تنفيذ مضامينه.

مجموع المشاهدات: 4013 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | رشيد
النواصر
قرار حكيم يطبق عامة على المغرب
مقبول مرفوض
0
2020/08/28 - 01:58
2 |
قرار صائب وفي محله لان عاشوراء اصلا ليست بعيد وانما الجهلة من المتاسلمين والشيعةو بعض الطوأئف الضالة وزد عليهم بعض المتصوفة والصوفية منهم براء يحتفلون بهذا اليوم ويفعلون فيه من المنكرات مايعلمه الا الله ونسوا ان هذا اليوم كان فرقانا بين الحق والباطل والمامور به هو صيامه لما في ذلك من الاجر العظيم وليس بواجب
مقبول مرفوض
0
2020/08/28 - 02:30
3 | عزمي
قرار ممتاز
قرار ممتاز ولو جاء متأخرا لأن لوبيات المفرقعات أغرقت السوق بالقنابل والشماريخ .وتم أقتناء الطعارج من لدن الأسر بنجاح وسيعلن الأفراح ليلة عاشوراء وربما تشعل النيران في الإطارات وستزدهر الشعودة في هذه الليلة .لما المسؤولين دائما في زمن كرونا يتركون الناس يقتنون في المواسم تم يعلنون في أخر لحظة إلغاء الموسم
مقبول مرفوض
0
2020/08/28 - 11:08
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة