الرئيسية | دولية | بعد يوم من الاعتراف بمغربية الصحراء..إدارة ترامب تبلغ الكونغرس نيَّتها تصدير أسلحة بقيمة مليار دولار للمغرب

بعد يوم من الاعتراف بمغربية الصحراء..إدارة ترامب تبلغ الكونغرس نيَّتها تصدير أسلحة بقيمة مليار دولار للمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد يوم من الاعتراف بمغربية الصحراء..إدارة ترامب تبلغ الكونغرس نيَّتها تصدير أسلحة بقيمة مليار دولار للمغرب
 

أفادت وكالة "رويترز" بأن البيت الأبيض يمضي قدما في تطبيق خطته لتصدير أسلحة بقيمة مليار دولار إلى المغرب، بعد يوم من الإعلان عن قرار الاعتراف بمغربية الصحراء.

ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة على الموضوع تأكيدها أن إدارة الرئيس دونالد ترامب أبلغت الكونغرس يوم الجمعة بصفقات محتملة مع المغرب تشمل طائرات مسيرة وأسلحة موجهة عالية الدقة.

وأوضحت الوكالة أن الحديث يدور عن أربع طائرات مسيرة من طراز "إم كيو-9 بي سكاي غارديان" تنتجها شركة "جنرال اتوميكس"، وصواريخ "هيل فاير" و"بيفواي" وذخائر الهجوم المباشر المشترك (JDAM) من إنتاج شركات "لوكهيد مارتن" و"رايثيون" و"بوينغ".

ويأتي ذلك بعد يوم من توصل المغرب وإسرائيل، بوساطة أمريكية، إلى اتفاق على إقامة العلاقات الدبلوماسية، واعتراف ترامب بسيادة المغرب على الصحراء.

مجموع المشاهدات: 14912 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مصطفى صوتي ألمانيا
جيد جدا
دونالد ترامب رجل أعمال مميز و رئيس إقتصاد بامتياز . بحيث خلال ولايته الأربع سنوات فقط حقق مالم يحققه 5 رؤساء صفقات الأسلحة لكل الدول العربية التي فاقت 2 تريليون دولار و مليارات الدولارات أخرى لضمان أمن وسلامة مجموعة من الدول يهدد يضحك يندد يستفز يأمر ثم يحقق مع العلم أن جميع الأسلحة المصدرة إلى العرب لا قيمة لها و يمكن التحكم فيها عن بعد من طرف مصنعيها بشفرات إلكترونية كي يكون الهدف منها التصويب فقط ذاخل الجسد العربي و الإسلامي
مقبول مرفوض
0
2020/12/12 - 12:32
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة