الرئيسية | أخبار وطنية | بروفيسور مغربي يؤكد نجاعة اللقاحين اللذين اقتنتهما المملكة

بروفيسور مغربي يؤكد نجاعة اللقاحين اللذين اقتنتهما المملكة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بروفيسور مغربي يؤكد نجاعة اللقاحين اللذين اقتنتهما المملكة
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

في حديثه لإذاعة ميدي 1، تطرق عز الدين الإبراهيمي، مدير مختبر التكنولوجيا الحيوية بكلية الطب والصيدلة بالرباط، لنجاعة اللقاحين "سينوفارم، وأسترازينيكا ـ أكسفورد" اللذين اقتناهما المغرب من أجل تلقيح مواطنيه ضد فيروس "كورونا".

وأكد البروفيسور في حديثه مساء أمس الاثنين،  أن اللقاحات التي تم توفيرها من طرف العديد من المختبرات العلمية لمعالجة مرض "كوفيد 19"، جميعها فعال وآمن ومتطور.

وتابع المتحدث أن هذه المختبرات والمنصات التي تعمل على تطوير اللقاحات المضادة للفيروس، كلها منصات بيوتكنولوجية سواء المنصات الكلاسيكية التي تعمل على تعطيل الفيروس أو وقف انتقاله، أو التي تعتمد على تقنيات جديدة ومتطورة التي تشتغل على الحمض الريبوزي واستعماله في إنتاج المضادات.

وقال الإبراهيمي إن استعمال هذه اللقاحات ممكن دون خوف أو تردد، نظرا لأهميته في مواجهة الوباء، وإنقاذ الأرواح من العدوى والوقاية منه، مضيفا أنه لولا المقاربة اللقاحية الاستباقية في معالجة الأوبئة والأمراض المعدية والوقاية منها، لما كان اليوم يعيش على ظهر الكرة الأرضية أزيد من 7 ملايير إنسان.

وأشار البروفيسور على حرص المغرب على توفير لقاح مضاد بشكل استباقي في ظل تزاحم كل دول العالم على اقتناء اللقاحات لمواطنيها، مضيفا أن السياسة المغربية كانت حكيمة وفعالة، بناء على وجود تفاوت كبير بين الطلب والعرض، حيث تمكن المغرب من تأمين ملايين الجرعات من اللقاحين، مؤكدا أنه رغم اختلافهما من حيث التكنولوجيا المعتمدة في الإنتاج، إلا أنهما متساويان في الفعالية والأمان.

مجموع المشاهدات: 3683 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | ابراهيم
الأعمار بيد الله
يقول الدكتور أنه لولا المقاربة اللقاحية الاستباقية في معالجة الأوبئة والأمراض المعدية والوقاية منها، لما كان اليوم يعيش على ظهر الكرة الأرضية أزيد من 7 ملايير إنسان . الأعمار بيد الله انه قادر على كل شيء وما اوتيتم من العلم الا قليلا الله سبحانه خلق الداء وخلق الدواء. لا إله إلا انت سبحانك انا كنا من الضالمين.
مقبول مرفوض
3
2021/01/12 - 05:11
2 | Simo
Les données sur les vaccins chinois sont absentes . En plus personne ne peut affirmer que ces vaccins sont efficaces sur les nouveaux mutants.wait and see
مقبول مرفوض
0
2021/01/12 - 05:43
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة