الرئيسية | حوادث وقضايا | موقع جزائري: حرب طاحنة بين الجنرالين خالد نزار وشنقريحة قد تحدث مواجهة عسكرية مباشرة

موقع جزائري: حرب طاحنة بين الجنرالين خالد نزار وشنقريحة قد تحدث مواجهة عسكرية مباشرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
موقع جزائري: حرب طاحنة بين الجنرالين خالد نزار وشنقريحة قد تحدث مواجهة عسكرية مباشرة
 

كشفت تقارير إعلامية جزائرية، أن الحرب الطاحنة في الخفاء تتواصل بين الجنرال خالد نزار والجنرال سعيد شنقريحة ، وتشمل عمليات اغتيال طالت العديد من الجنرالات والضباط السامين والتي لايتم الكشف عنها.
وأوضح موقع "الجزائر تايمز" أن شنقريحة رئيس أركان الجيش، بات يعيش حالة رعب حقيقية، وأصبح يخشى من أن يكون هناك انقلاب عليه أو يتم قتله كما جرى مع القايد صالح.
وتابع أن التوترات بين الرجلين يمكن أن تؤدي إلى تداعيات خطيرة عبر تقسيم الخريطة السياسية الهشة في الجزائر فشخصية الجنرالين مثيرة للجدل دليل على الطبيعة الانقسامية في البلاد في ظل وجود مليشيات مسلحة داخل الجيش الجزائري تتبع لكلا الجنرالين وتسيطر على السلطة في جميع أنحاء البلاد وفي ظل إطار متوتر سيؤدي حتما لمواجهة عسكرية بين الجنرال نزار والجنرال شنقريحة.
وصرح محلل سياسي جزائري معروف "للجزائر تايمز" طلب عدم الكشف عن اسمه أن هذا الصراع الذي يجري اليوم  يكشف بشكل واضح عن طبيعة القرارات المرتجلة التي تتخذ هنا أو هناك، لتعدد المصادر و التعليمات، حيث يجري الحديث عن انضمام  تبون إلى تحالف الجنرالين نزار وتوفيق.
وإذا كان لدى الجنرال نزار أي أمل في إحياء نفسه كلاعب سياسي وحاكم للجزائر للعمل بشكل مريح فعليه أن يبدأ بتنحية الجنرال شنقريحة والذي لديه ميليشيات تابعة له في الناحية العسكرية الثالثة والتي تعطي دعم كبير للجنرال شنقريحة.
وأضاف المحلل أن المخاطرة في الناحية الثالثة كبيرة بشكل خاص لأن الجنرال نزار حتى هو قوي هناك ولم يسيطر شنقريحة بشكل كامل على هذه الناحية وإن مجرد حقيقة أن الجنرال نزار يمكن أن يعود بقوة لحكم الجزائر لأنه الوريث الشرعي والطبيعي لنظام جنرالات فرنسا هذه الصفة ستكون كافية لتعطيل نفوذ الجنرال شنقريحة الضعيف نسبيًا في العلاقات الدولية.
وأشار المحلل السياسي أن أحد أسباب إطلاق الجنرال نزار حملته عن طريق التسريبات لفضح فساد الجنرال شنقريحة ردا على تسريبات الأخير، هو تطلعه إلى قلب رقعة الشطرنج وتنحية الجنرال شنقريحة الذي ارتمى في أحضان الروس.

مجموع المشاهدات: 27103 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | Tariq Laâyoune
السلام عليكم ورحمة الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم نجنا وبلاد المسلمين من كل ما يحاك ضد شعوبها وٱضرب الضالمين بالضالمين وأخرجهم منها سالمين. كإنسان أحاول أن أفهم كيف لأشخاص يعرفون أن الموت ٱت لا محالة أن يخربوا بيوتهم بأيديهم. اللهم رد بنا ردا جميلا. أليس من العيب أن تتلاعب في مصير الناس بمجرد أنك تملك قوة بعدها ضعف؟؟؟؟ أليس بالأجدر أن يترك الإنسان هذه القنطرة المؤقتة بأعمال خالدة يوثقها التاريخ ويتوارثها الأجيال وتكون طوق نجاة في الدنيا والٱخرة ....يا عباد الله الحياة فانية ولسنا بمعمرين!!!!!!
مقبول مرفوض
28
2022/02/08 - 12:48
2 | علي
الفتنة
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين و اخرجنا منهم سالمين
مقبول مرفوض
34
2022/02/08 - 12:55
3 | رزين
مغربي حر
اللهم رد كيدهم في نحورهم. و احفظ اللهم شعب الجزائر الشقيق.
مقبول مرفوض
16
2022/02/08 - 01:10
4 | المنصوري
عقليات تجاوزها الزمن .
لا يؤمن الرجلان الا بالعنف السياسي والعسكري،ومن شأنه أن يقلب الموازين لصالح خالد نزار بحكم التأثير الجلي لمعسكر فرنسا التي تؤثر على الساحة الجزائرية بحكم التبعية والنظر لشنقريحة كسابح ضد تيار بارتمائه اللامحسوب في أحضان موسكو.تلك هي نتائج الحماقات المتجذرة للطغمة الحاكمة بثقافة الانفعال والتمسك بالراي السيء.
مقبول مرفوض
12
2022/02/08 - 01:17
5 | احمد
الديموقراطية المزيفة.اللهم انصر المظلومين
العسكر احكم قبضته على البلاد.اضعف البرلمان ونصب رئيس متحكم فيه و قضاء مسير ممانتج عنه شعب مغلوب على امره.اللهم انصر الشعوب المضطهدة.
مقبول مرفوض
5
2022/02/08 - 03:18
6 | محمد
حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم نجينا والشعب الجزائري والشعور المسلمة من الفتنة لا اعلم ان يريد هؤلاء الناس الوصول كل نفس ذائقه الموت وهناك حساب دقيق بعد الموت اللهم ارحمنا واهدينا الى الطريق المستقيم
مقبول مرفوض
5
2022/02/08 - 03:41
7 | متتبعة
فخار يكسر بعضه
اللهم اجعل بأسهم بينهم شديد.. ورد كيدهم في نحورهم واحفظ بلادنا وشعب الجزائر الشقيق.
مقبول مرفوض
6
2022/02/08 - 04:01
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة