الرئيسية | سياسة | البرلمان يدخل على خط ارتفاع أسعار تذاكر النقل وتحاليل "كورونا" بالنسبة لمغاربة المهجر و"السنتيسي" يُسائل الحكومة ويطالبها بالتدخل

البرلمان يدخل على خط ارتفاع أسعار تذاكر النقل وتحاليل "كورونا" بالنسبة لمغاربة المهجر و"السنتيسي" يُسائل الحكومة ويطالبها بالتدخل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة من الأرشيف صورة من الأرشيف
 

 

 أخبارنا المغربية:أبو النعمة

ساءل "ادريس السنتيسي" رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، "عزيز أخنوش" رئيس الحكومة عن ارتفاع أسعار تذاكر النقل وإجراء تحاليل "كوفيد19" بالنسبة لمغاربة المهجر.

وفي سؤال وجهه البرلماني إلى رئيس الحكومة، وتحصل الموقع الإخباري "أخبارنا المغربية" على نسخة منه، قال رئيس الفريق المعارض، إن القلق يساور عددا كبيرا من المغاربة المقيمين بالخارج، بسبب ارتفاع تذاكر النقل إلى المغرب سواء البحرية أو الجوية، بالإضافة إلى مصاريف إجراء تحاليل "كوفيد 19" .

ونبه ذات البرلماني، إلى أن إثقال عدد من العائلات والأشخاص بهذه الارتفاعات الكبيرة في الأثمان، سيحول دون زيارة عدد كبير منهم لبلدهم المغرب، ولاسيما العائلات المتعددة الأفراد ذات الدخل المحدود، على حد تعبيره.

من جهة أخرى، أكد "السنتيسي" على ضرورة تدخل الحكومة، من أجل استفادة أفراد الجالية من تخفيض أسعار التذاكر.

ولم يفوت الفرصة، ليسائل الحكومة عن الإجراءات التي ستتخذها، استرشادا واهتداء بالمبادرة الملكية السامية للسنة الفارطة، التي مكنت عددا من أفراد الجالية المغربية بالخارج من زيارة بلدهم بأسعار في المتناول، يؤكد رئيس الفريق الحركي.

 

مجموع المشاهدات: 4897 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | رشيد المغترب
مهاجر وأفتخر
قضاء العطلة ببعض الدول الأوربية يكلف أقل بكثير من المغرب أما صرف الأورو مقابل الدرهم فأصبحا متساويان زد على ذالك غياب راحة البال لا بد من إلتفاتة مولوية تجاه الجالية إما إذا انتظرنا الحكومة فغير معنية .
مقبول مرفوض
0
2022/06/28 - 10:19
2 | حسن
البرلمان وcov19
السلام عليكم : بالله عليكم ماذا استفاد المغرب من هذا المبلغ . عائلتى تحتوي على سبعة أنفس والتحاليل ب €80.00 أورو أي 80x7= 560 أورو أليس بمنكر هذا لله دركم والسلام
مقبول مرفوض
1
2022/06/28 - 10:30
3 | مراقب
نفس الاسطوانة
السي اخنوش التفت الى الجالية فقط وقت الانتخابات من اجل كسب الاصوات اين هي وعودكم السي اخنوش التي اطلقتم من فرانكفورت
مقبول مرفوض
0
2022/06/28 - 11:29
4 | مواطن
حول إرتفاع الأسعار
البرلمان يدخل على الخط في ارتفاع اسعار تذاكر النفل التي تهم فءة قليلة... أين باقي الأسعار التي تنخر الفءات العريضة
مقبول مرفوض
0
2022/06/28 - 01:34
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة