الرئيسية | أخبار وطنية | المحكمة الإدارية تأمر بالاطلاع على ورقة طالبة "رسبت" في "امتحان المحاماة" المثير للجدل

المحكمة الإدارية تأمر بالاطلاع على ورقة طالبة "رسبت" في "امتحان المحاماة" المثير للجدل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المحكمة الإدارية تأمر بالاطلاع على ورقة طالبة "رسبت" في "امتحان المحاماة" المثير للجدل
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

تطورات جديدة يعرفها ملف امتحان المحاماة، الذي تفجر خلال أيام قليلة، سببه ظهور أسماء متشابهة بلائحة الناجحين في الاختبار الكتابي، ثم تصريح لعبد اللطيف وهبي، وزير العدل، يقول فيه إن ابنه درس في موريال لأن أباه "لاباس عليه وخلص عليه".

وفي هذا الصدد؛ توصلت "أخبارنا" بوثيقة تتضمن أمرا قضائيا تروم من خلاله طالبة جزمت أنها ملأت ورقة الامتحان بالأجوبة الصحيحة الاطلاع على الورقة الخاصة بها.

واعتبرت المحكمة الإدارية طلب الطالبة، التي ينوب عنها عبد العزيز البقالي القاسمي، وجيها ومعللا وليس من شأن الاستجابة له المساس بالمراكز القانونية للأطراف، علاوة على أنه غير منظم بنص خاص.

وبالتالي، تضمن الأمر القضائي السماح بالإجراء المطلوب، من أجل معاينة أوراق الإجابة الامتحان، ومقارنتها بنموذج الأجوبة الصحيحة، مع تحرير مخضر للرجوع إليه عند الحاجة.

تجدر الإشارة إلى أن "امتحان المحاماة" خلق ضجّة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، وسط دعوات إلى إلغاء نتائج الامتحان، بعدما تضمن أسماء شخصيات سياسية وقضائية ورجال أعمال. 

مجموع المشاهدات: 13140 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | مواطن
الحقيقة
يجب الاطلاع على اوراق الامتحانات الخاصة باصحاب النفود الذين نجحوا...وراكم عارفين شكون... وشكرا...
مقبول مرفوض
2
2023/01/07 - 02:40
2 | علي
مكتحشمش
ما زلنا ننتظر جواب وهبي بعد مرور أكثر من ساعات ... والله مكتحشمش....وزارتك ارتكبت ابشع جريمة عرفتها المحاماة وانت مازال متمسك بمقعدك. لو دامت ما وصلت الى غيرك ....اترك منصبك وارحل لانك انسان اخر لا تؤمن بما نؤمن به...على الاقل در تحقيق في النازلة ...ولا خفت من الفضيحة....اين وعودك قبل أن تعتلي كرسي الوزارة ....؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
4
2023/01/07 - 02:40
3 | نهار سعد
لك الله يا ابن الشعب
مباراة المحاماة أعطتنا انطباعا ان الزمن لم يتحرك ببلادنا فللاسف عشنا في فترة التسعينات نفس الفساد والمحسوبية والتي حرمت الكثير منا من حقنا الشرعي في العمل رغم الشواهد العليا والتميز وهاهم أبناءنا يعيشون نفس المأساة ويرون حقهم يغتصب منهم من اجل فئات واصلة ومحظوظة باقرباءهم فلنا الله وكان الله في عون أبناءنا
مقبول مرفوض
7
2023/01/07 - 03:34
4 | عبدو
نشر النتيجة
نتمنى ان تنشر النتيجة كيفما كانت.
مقبول مرفوض
1
2023/01/07 - 06:35
5 | الصحراوي المغربي
اللهم اجعل شرهم في نحرهم
للطالبة اعطيك الجواب المقنع اطوبتك صحيحة ما ولكن الناجحين اكتر منك في الحصول على النقاط يلاه كوبي الماء تلى كرشك وارتاحي ولش تتصحابوا روسكم في دولة لها تحزاب ومسيريها نزهاء يحاكم فيها الرئيس .القانون فيه تغرة ليس هناك متابعة وليس هناك اعادة الامتحان والدبن نجحوا يعرفون انهم من وراءهم اباءهم واولياءهم وانهم سبفعلون ما يريدون.القافلة تسير والكلاب تنبح.الكلب النباح لا يعض اسمع هدا الامتلة من زمان
مقبول مرفوض
0
2023/01/07 - 09:32
6 | هصباوي
التمويه
اظن انها فقط مؤامرة للتمويه ولفت الانظار عن الفضيحة...وزير اللاعدل معروف بالخداع والمكر فلاشك ان الطالبة تم دفعها الى طلب ورقة اجوبتها وهم يعلمون انها من الراسبين ليبينوا لنا اننا ظلمنا المشرفين على المباراة وانه كانت فيها النزاهة والمصداقية...لا اسيدي يجب الكشف عن اوراق اجوبة الناجحين والراسبين؛ ثم ان التدليس وقع اثناء المباراة و قبلها وتم تغيير محاور الاسئلة. العدد 2000 ليس برئ وانما لضمان نجاح كل من ينتمون ل "باك صاحبي".
مقبول مرفوض
0
2023/01/08 - 10:40
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة