الرئيسية | متفرقات | طانطان .. رصد أزيد من 170 مليون درهم لإنجاز برنامج التنمية والتأهيل الحضري الخاص بمدينة الوطية للفترة 2012-2014

طانطان .. رصد أزيد من 170 مليون درهم لإنجاز برنامج التنمية والتأهيل الحضري الخاص بمدينة الوطية للفترة 2012-2014

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تم٬ مؤخرا٬ التوقيع على اتفاقية شراكة من أجل تمويل وتنفيذ برنامج التنمية والتهيئة الحضرية للمركز الحضري لبلدية الوطية الذي رصد له غلاف إجمالي يقدر ب170 مليون درهم برسم الفترة 2012-2014.

وبلغت مساهمة وكالة الجنوب للإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في هذا البرنامج حوالي 50 مليون درهم٬ خمسة ملايين درهم تم تخصيصها لإنجاز مشروع التطهير السائل لبلدية الوطية٬ في حين تم تخصيص حوالي 45 مليون درهم لبرنامج التهيئة الحضرية.

بدورها٬ ساهمت عدة مؤسسات وطنية في تمويل هذا المشروع٬ من بينها المكتب الوطني للماء الصالح للشرب الذي بلغت مساهمته حوالي 25 مليون درهم٬ والمديرية العامة للجماعات المحلية التي قدرت مساهمتها بحوالي 65 مليون درهم٬ 45 مليون درهم مخصصة لإنجاز برنامج التهيئة و20 مليون درهم تم رصدها لإنجاز برنامج التطهير السائل٬ في حين ساهمت بلدية الوطية في تمويل هذا المشروع بحوالي 30 مليون درهم.

ويهم هذا المشروع تهييء الدراسات والتهيئة الحضرية والطرقات والأرصفة والكهربة العمومية٬ وبناء مكتبة وسائطية وقاعة متعددة الوسائط بالمدينة٬ وإحداث فضاءين للقراءة بحيي السلام والتقدم٬ إضافة إلى تهيئة الكورنيش٬ وبناء ملعب للقرب بحي المخيم٬ وتهيئة ساحة الحي الإداري وتأهيل شارعي الزرقطوني والمسيرة وطريق حي المخيم.

وكانت الجماعة الحضرية للوطية نظمت٬ أمس الثلاثاء بمعهد تكنولوجيا الصيد البحري بالوطية٬ اجتماعا تشاوريا خصص لدراسة البرامج التنموية للمدينة للفترة ما بين 2013 - 2016.

وأكد المتدخلون خلال هذا اللقاء على ضرورة تظافر جهود الجميع من أجل إخراج "مشروع مدينة الوطية" إلى حيز الوجود وتنفيذ كافة المشاريع المبرمجة بالمدينة في أقرب الآجال.

يذكر أن عدد سكان مدينة الوطية٬ التي تبعد عن طانطان بحوالي 25 كلم٬ يبلغ حوالي 6400 نسمة. وقد أضحت هذه الحاضرة٬ في السنين الأخيرة٬ بفضل ساحلها الجميل ومينائها المتميز٬ نواة لجلب الاستثمارات السياحية وتلك المرتبطة بالصيد البحري٬ كما ساهمت في تطوير النشاط الاقتصادي بالجهة وخلق العديد من فرص الشغل.

مجموع المشاهدات: 748 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة