الرئيسية | متفرقات | سفير إسبانيا بالرباط يبرز الفرص التي يتيحها المغرب للمقاولات الكنارية

سفير إسبانيا بالرباط يبرز الفرص التي يتيحها المغرب للمقاولات الكنارية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أبرز سفير إسبانيا بالمغرب ألبيرتو نافارو ٬ أمس الخميس فرص الأعمال التي يتيحها المغرب ٬ البلد "الصاعد والمستقر"٬ لفائدة المقاولات الكنارية.

وأضاف الدبلوماسي الإسباني٬ عقب مباحثات أجراها في سانتا كروز دي تينيريف مع رئيس الحكومة المستقلة لجزر الكناري بولينو ريفيرو ٬ أن العلاقات المغربية الاسبانية "تسير بشكل جيد " ٬ مؤكدا أن إسبانيا أصبحت في سنة 2012 الشريك التجاري الأول للمغرب أمام فرنسا٬ وذلك بفضل حجم مبادلات تقدر بíœ8.200 مليون أورو ٬ أي بزيادة نسبتها 30 في المائة مقارنة مع سنة 2011 .

وأبرز المسؤول الإسباني٬ الذي أوردت تصريحاته الصحافة المحلية اليوم الجمعة ٬ تحسن الخطوط الجوية بين جزر الكناري والمغرب ٬ خاصة مع فتح في سنة 2012 خطين جويين جديدين وهما لاس بالماس -الدار البيضاء ولاس بالماس أكادير.

وبعد أن أبرز أن العلاقات بين البلدين "ممتازة" حاليا٬ أشار الدبلوماسي الاسباني الى ان المغرب يشكل "بوابة ولوج" إسبانيا لإفريقيا ٬ بينما تعتبر إسبانيا وجزر الكناري بوابة ولوج المغرب للاتحاد الأوروبي وأمريكا اللاتينية.

وكان الدبلوماسي الإسباني قد شارك في غداء عمل أقيم بلاس بالماس٬ والذي تم خلاله التطرق لمختلف قطاعات التعاون القائم بين الطرفين ٬ خاصة في مجالات الفلاحة واللوجيستيك والسياحة والصناعة والطاقات المتجددة وتدبير الماء والتكوين المهني.

مجموع المشاهدات: 502 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة