الرئيسية | متفرقات | ورشة بالخميسات لتقديم نتائج اللقاءات التشاورية مع المنتخبين المحليين حول مشروع التقسيم التنموي للإقليم

ورشة بالخميسات لتقديم نتائج اللقاءات التشاورية مع المنتخبين المحليين حول مشروع التقسيم التنموي للإقليم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

نظمت المفتشية الجهوية للسكنى والتعمير وسياسة المدينة لجهة الرباط سلا زمور زعير٬ أمس الثلاثاء بالخميسات٬ ورشة تشاورية تركيبية خصصت لتقديم نتائج اللقاءات المحلية التي قام بها مكتب الدراسات المكلف بإعداد الدراسة مع المنتخبين المحليين والمصالح الخارجية مع تقديم مشروع التقسيم التنموي للإقليم.

وتأتي هذه الورشة٬ الثانية على صعيد إقليم الخميسات٬ المنظمة حول موضوع "المخطط الجهوي لإعداد التراب .. ورشة الخميسات"٬ تتويجا لمجموعة من اللقاءات والزيارات الميدانية التي قام بها مكتب الدراسات تحت إشراف المفتشية الجهوية للسكنى والتعمير وسياسة المدينة٬ من أجل تحيين المعطيات الخاصة بالإقليم٬ وتعميق النقاش وتكامل المعطيات قطاعيا ومجاليا.

واستعرض مكتب الدراسات٬ خلال هذه الورشة الثانية المعدلة والمنقحة٬ مشاريع التنمية بالإقليم ومجالات المشاريع ورهانات التنمية بالإقليم وإعداد المجال والتي ربطها بتقوية الاقتصاد الإقليمي٬ وضمان تنافسية فعالة٬ وإرساء قواعد للتنمية المستدامة.

وفي كلمة بالمناسبة٬ نوه عامل إقليم الخميسات٬ حسن فاتح٬ بالجهود المبذولة من قبل مكتب الدراسات التي أخذ فيها بعين الاعتبار جميع المقترحات التي تقدم بها المنتخبون المحليون خلال الورشة الأولى٬ مؤكدا أهمية إشراك جميع الفاعلين في وضع تصور يتلاءم وخصوصية الإقليم.

وبالنظر لأهمية المقترحات التي تناولتها مداخلات المنتخبين المحليين خلال هذه الورشة الثانية٬ اقترح عامل الإقليم صياغتها واعتمادها كورقة نهائية في إطار المخطط الجهوي لإعداد التراب.

يشار إلى أن مصالح المفتشية الجهوية للسكنى والتعمير وسياسة المدينة عقدت٬ في إطار متابعة إنجاز التصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة الرباط سلا زمور زعير٬ وبعد المصادقة على تقرير التشخيص الترابي٬ سلسلة لقاءات تمهيدية مع لجنة المتابعة التي تضم مديرية إعداد التراب والمجلس الجهوي ومكتب الدراسات المكلف بإعداد الدراسة قصد توفير شروط نجاح المرحلة الثانية من هذه الدراسة التي تهم مرحلة التشاور والاستشارة وتحديد مجالات المشاريع عبر تنظيم ورشات تشاورية.

مجموع المشاهدات: 781 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | hamid
bet
qui est le bureau d'etude on doit passer par appel d'offre y en a plusieur bet
مقبول مرفوض
0
2013/05/23 - 07:45
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة