الرئيسية | متفرقات | وفد من حزب الأصالة والمعاصرة يجري سلسلة من اللقاءات ببلدان شرق أوسطية لخلق "جبهة ديمقراطية حداثية"

وفد من حزب الأصالة والمعاصرة يجري سلسلة من اللقاءات ببلدان شرق أوسطية لخلق "جبهة ديمقراطية حداثية"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

عقد وفد من حزب الأصالة والمعاصرة بقيادة نائب الأمين العام للحزب السيد إلياس العماري خلال الاسبوع الماضي سلسلة من الاجتماعات بعدد من الدول الشرق أوسطية همت التحضير لخلق "جبهة ديمقراطية حداثية" على مستوى الوطن العربي.

وذكرت خلية التواصل التابعة للحزب أن السيد العماري، الذي كان مرفوقا بعضو لجنة العلاقات الخارجية بالحزب محمد الزيتوني ، التقى كلا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، والأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نايف حواتمة، والسيدة ليلى خالد عضوة المكتب السياسي للجبهة الشعبية، وقياديين بأحزاب أردنية هي حزب (حشد) وحزب (الوحدة الأردني) و(الحزب الشيوعي) فضلا عن أحزاب أخرى ديمقراطية حداثية أردنية وفلسطينية، وشخصيات نقابية وسياسية.

وأضافت أن هذه المباحثات تناولت أيضا الوضع الإقليمي ، والتحولات الجارية بالمنطقة، وتطورات القضية الفلسطينية، والمصالحة الفلسطينية الفلسطينية فضلا عن التحضير لعقد مؤتمر الأحزاب الديمقراطية الحداثية في الوطن العربي.

وخلص المصدر ذاته إلى أن هذه الاجتماعات تعد المحطة الأولى من جولة انطلقت يوم الثلاثاء الماضي، ولاتزال متواصلة، حيث من المرتقب أن يعقد الوفد لقاءات بلبنان ومصر والجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا، من "أجل بلورة مشروع جبهة ديمقراطية حداثية في مواجهة المشاريع الشمولية".

مجموع المشاهدات: 693 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة