الرئيسية | متفرقات | مهرجان افني الدولي لسينما الجنوب يحتفي بالممثل الأمازيغي والسيناريست الحسين بردواز والناقد والصحفي السينمائي أحمد سجلماسي

مهرجان افني الدولي لسينما الجنوب يحتفي بالممثل الأمازيغي والسيناريست الحسين بردواز والناقد والصحفي السينمائي أحمد سجلماسي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تميز مهرجان إفني الدولي لسينما الجنوب في دورته الأولى، الذي تنظمه جمعية "أزار للثقافة والفنون" على مدى أربعة أيام بالاحتفاء بالممثل الأمازيغي والسيناريست الحسين بردواز والناقد والصحفي السينمائي أحمد سجلماسي.

وقال مدير المهرجان المخرج أحمد بيدو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الالتفاتة في حق المحتفى بهما لم تأت بمحض الصدفة، بل جاءت بالنظر إلى عطاءاتهما الكثيرة والمتميزة لفائدة السينما المغربية.

وشهد حفل اختتام هذه التظاهرة، الذي احتضنته مساء أمس دار الشباب بمدينة سيدي افني، تقديم شهادات تقديرية لفائدة المشاركين في الورشات التكوينية "فيلم في دقيقة" التي نظمت بهذه المناسبة، وكذا على عدد من الفاعلين اعترافا بمساهمتهم في إنجاح هذه الدورة.

وتضمن برنامج المهرجان عرض خمسة أفلام وثائقية ضمن المسابقة الرسمية لمخرجين مغاربة وأجانب هي "تنغير القدس..أصداء الملاح" و"أمل الأرض، مالي" و"نهيرا" و"حماق .. لا نبالي" و"نساء بدون هوية ".

وبموازاة مع المسابقة الرسمية، تم تقديم مجموعة من الأفلام لمخرجين مغاربة وأجانب وتنظيم ندوة حول موضوع "الجنوب والسينما".

يذكر أن هذا الملتقى المنظم بشراكة مع عمالة سيدي افني وبتعاون مع المجلس الإقليمي وبلديتي سيدي افني ولخصاص وشركاء آخرين، يشكل حسب المنظمين لبنة لترسيخ الثقافة السينمائية والتأسيس لعمل ثقافي متميز بالمنطقة.

مجموع المشاهدات: 630 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة