الرئيسية | متفرقات | الصادرات الإسبانية إلى المغرب إلى غاية متم شتنبر الماضي زادت بنسبة 7,1 بالمائة

الصادرات الإسبانية إلى المغرب إلى غاية متم شتنبر الماضي زادت بنسبة 7,1 بالمائة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

بلغ إجمالي صادرات إسبانيا إلى المغرب، إلى غاية متم شتنبر الماضي، أزيد من 4,12 مليار أورو مسجلا بذلك ارتفاعا نسبته 7,1 بالمائة مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2012.

وأوضحت وزارة الاقتصاد والتنافسية الإسبانية، في بلاغ حول الحصيلة التجارية للبلاد خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية، أن المغرب لا زال يعتبر الوجهة الأولى للصادرات الإسبانية إلى إفريقيا، مبرزة أن السوق المغربية استقبلت 2,4 بالمائة من إجمالي الصادرات الإسبانية.

وأضافت أن إجمالي صادرات إسبانيا إلى المغرب بلغ في شتنبر الماضي 469,5 مليون أورو، أي بتراجع نسبته 1,4 بالمائة مقارنة بالشهر نفسه من سنة 2012، في المقابل، تقول الوزارة، ارتفعت صادرات إسبانيا إلى أفريقيا بنسبة 14,2 بالمائة بين يناير وشتنبر الماضيين لتبلغ 12,39 مليارأورو.

وخلص المصدر ذاته إلى أن الصادرات الإسبانية بلغت، إلى غاية شتنبر الماضي، ما مجموعه 175 مليار أورو، أي بزيادة نسبتها 6,8 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية.

يشار إلى أن إجمالي صادرات هذا البلد الإيبيري إلى المملكة بلغت خلال السنة الماضية 5,3 مليار أورو، أي بزيادة قدرها 28,7 في المائة بالمقارنة مع سنة 2011.

مجموع المشاهدات: 612 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة