الرئيسية | متفرقات | الملك يهنئ نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم دبي بمناسبة اختيار مدينة دبي لتنظيم معرض إيكسبو 2020

الملك يهنئ نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم دبي بمناسبة اختيار مدينة دبي لتنظيم معرض إيكسبو 2020

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وذلك بمناسبة اختيار مدينة دبي لتنظيم فعاليات معرض إيكسبو الدولي 2020.

وأعرب جلالة الملك، في هذه البرقية، لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن "أحر التهاني على هذا التتويج المستحق، الذي يأتي تجسيدا لما تحظى به دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة من تقدير وثقة على الصعيدين الجهوي والدولي".

وأكد جلالة الملك أن هذا التتويج يعد اعترافا لما تزخر به إمارة دبي، "بفضل توجهاتكم الرشيدة، من بنيات تحتية كبرى، ومن مؤهلات اقتصادية وعمرانية بالمواصفات العالمية، ومن مرافق سياحية هائلة، بالإضافة إلى ما تتوفر عليه من تاريخ حافل في مجال التواصل والأفكار الرائدة، وهو ما أهلها، عن جدارة واستحقاق، لاحتضان هذه التظاهرة الدولية، لأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

وعبر جلالة الملك عن ثقته بأن هذا المعرض الدولي، الذي اختير له شعار "تواصل العقول .. وصنع المستقبل" سيشكل بفضل الرعاية السامية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، "مناسبة متميزة لاستكشاف أهم القضايا الدولية الراهنة، ومحطة تواصل هامة لانبثاق شراكات جديدة، كفيلة بضمان التقدم والازدهار والتنمية المستدامة في خدمة البشرية جمعاء".

واغتنم جلالة الملك هذه الفرصة السانحة ليعرب عن مشاطرة المغرب، ملكا وحكومة وشعبا، لسموه وللشعب الإماراتي الشقيق، مشاعر الاعتزاز والابتهاج بهذا الحدث التاريخي، "الذي نعتبره تشريفا وتتويجا مستحقا ليس فقط لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وإنما أيضا للأمة العربية والإسلامية".

وقال جلالة الملك "ومن منطلق ما يربطنا شخصيا، وأسرتينا من وشائج المودة والإخاء، وما يجمع شعبينا الشقيقين من علاقات التضامن الفعال والتعاون المثمر، يطيب لي أن أؤكد لسموكم، وقوف المغرب إلى جانبكم، واستعداده الكامل للمساهمة معكم في إنجاح هذا المعرض الدولي المرموق، الذي لنا كامل اليقين، أنه سيشكل فرصة سانحة للتعريف بغنى تراث دول الإمارات العربية الشقيقة، وبخاصة إمارة دبي، وبتقاليدها الأصيلة، وتنوع ثقافتها، وحجم إمكاناتها ومؤهلاتها الاقتصادية، وكذا إبراز ما تزخر به أمتنا العربية والإسلامية من قيم حضارية وإنسانية عليا".

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس بعث، بالمناسبة ذاتها، برقية تهنئة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

مجموع المشاهدات: 760 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة