الرئيسية | طب وصحة | 8 أطعمة لا تشترها معلبة

8 أطعمة لا تشترها معلبة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
8 أطعمة لا تشترها معلبة
 

يفضل الكثير من الناس شراء الأطعمة المعلبة لسهولة التعامل معها وسرعة إعدادها، وخاصة بالنسبة لربات المنازل العاملات اللاتي يرغبن باختصار الوقت في تجهيز الطعام للأسرة بعد يوم طويل ومرهق في العمل.

وينصح المختصون بالتغذية دوماً بتناول الأطعمة الطازجة أو المحفوظة في الثلاجات، لأنها تحافظ على العناصر الغذائية الأساسية بداخلها، وأورد موقع مترو الإخباري البريطاني مجموعة من الأطعمة التي يجب تجنب شراؤها معلبة لما لها من تأثير سيء على الصحة.

1- دجاجة كاملة داخل علبة
يجب شراء الدجاج الطازج أو المحفوظ بشكل جيد في الثلاجات، وينصح بعدم شراء الدجاج المعلب وخاصة إذا تم وضع دجاجة كاملة داخل العبوة.

2- اللحوم المقددة
وكما هو الحال في الدجاج يفضل شراء اللحوم الطازجة أو المثلجة، وتجنب شراء تلك المعلبة في عبوات حتى لو كانت ضمن فترة الصلاحية لأن الجراثيم والبكتيريا يمكن أن تتكاثر بداخلها.

3- الأطعمة الحاوية على البيض المخفوق
تحتوي بعض الأطعمة الملعبة في تركيبها على البيض المخفوق، ويجب الامتناع عن شراء مثل هذه الأطعمة لأن البيض يتميز بأنه سريع الفساد حتى لو تمت إضافة مواد حافظة للعبوة.

4- الفطر والفول والبقوليات
تحتاج هذه الأنواع من الأطعمة إلى شروط خاصة لحفظها وخاصة إذا كانت مطبوخة ولا تتوفر هذه الشروط في الأغذية المعلبة لذلك يجب دوماً الحصول على الطازج منها.

5- شطائر البرغر المعلبة
من الخطأ تناول شطائر البرغر المعلبة لأنها تحتوي على اللحوم الحمراء والبيض والمايونيز وكلها مكونات لا يجب تناولها وهي معلبة.

6- الخبز والمعجنات
عادة ما تكون هذه الأطعمة عرضة للتعفن، بالإضافة إلى أن البيض يعد مكوناً رئيسياً في الكثير منها، لذلك يجب عدم شراء الأنواع المعلبة منها.

7- الأطعمة المطبوخة
من الاخطاء الشائعة بين الكثير من الناس شراء الأطعمة المطبوخة والجاهزة، لأن هذه الأطعمة تفقد الكثير من قيمتها الغذائية عند تعليبها، بالإضافة إلى احتمال تكاثر البكتيريا والجراثيم بداخلها.

8- الكاري والأطعمة اللاذعة
ينطبق ما ذكر عن الأطعمة المطبوخة على الكاري والأطعمة اللاذعة التي تستخدم كمكملات غذائية، يتم تناولها مع الوجبة الاساسية ويجب إعدادها وتناولها طازجة في كل مرة.

مجموع المشاهدات: 3325 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة