الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | تحديثات جديدة ومثيرة لنظارة غوغل الذكية

تحديثات جديدة ومثيرة لنظارة غوغل الذكية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تحديثات جديدة ومثيرة لنظارة غوغل الذكية
 

طرحت شركة غوغل الأمريكية تحديثاً جديداً لنظارتها الذكية المعروفة باسم "غوغل غلاس"، ما من شأنه تحويلها إلى صديقة للمستخدمين، مشيرةً إلى أنها بصدد طرح تحديثات مستقبلية تجعل منها أكثر تفاعلاً مع محيطها.

والخصائص الجديدة لنظارات غوغل، وفقاً لما ورد في موقع ذي فيرج التقني:

1-   مصافحة غوغل السرية، وهي تعادل قفل الشاشة في الهاتف الذكي، إذ سيكون بمقدور المستخدمين إقفال النظارة وفتحها من خلال لمسها وضربها بطريقة معينة.

2- دعم "غوغل هانغ آوتس" بشكل تام، إذ أصبح بإمكان من يرتدي النظارة الذكية التواصل والدردشة مع أصدقائه، وبعث الرسائل الصوتية والفوتوغرافية، بالتزامن مع قيادة السيارة على سبيل المثال.

3- رفع الفيديوهات التي يتم التقاطها عبر نظارة غوغل مباشرة على موقع يوتيوب، وذلك من خلال الأوامر الصوتية، فبمجرد قول المستخدم "حسناً غلاس شارك عبر يوتيوب" سيتم رفع الفيديو أوتوماتيكياً.

4- التقاط الصور الفوتوغرافية مباشرة من خلال غمزة العين.

وكعادتها، تثير غوغل مخاوف بشأن الخصوصية كلما طرحت تحديثا جديداً لنظارتها الذكية التي يتوقع أن تطرح في الأسواق العام المقبل. وقد حازت خاصية التصوير من خلال الغمز على "نصيب الأسد" من الانتقادات، ذلك أنها تسلب كل من يقابلهم صاحب النظارة "خصوصيتهم"، وقد يجدون صورهم على الإنترنت من دون علمهم. لكن غوغل حاولت طمأنة المتخوفين مؤكدة أن خاصية الغمز لا تهدف فقط إلى التقاط الصور، بل يمكن استخدامها لدفع ثمن الأغراض التي يبتاعها المستخدم وغيرها من الاستخدامات.

مجموع المشاهدات: 1004 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة