الرئيسية | متفرقات | ثماني مقاولات تفوز بجوائز أفضل المقاولات المشغلة في المغرب برسم سنة 2013

ثماني مقاولات تفوز بجوائز أفضل المقاولات المشغلة في المغرب برسم سنة 2013

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تم? مساء أمس الخميس بالدار البيضاء? توزيع جوائز "أفضل المقاولات المشغلة بالمغرب" برسم سنة 2013 والتي فازت بها ثماني مقاولات تمثل مختلفة القطاعات.

وعادت الجائزة الكبرى من "فئة المقاولات الكبرى" إلى شركة "هولدينغ منارة"، التي تضم خمسة أقطاب منها النقل والسيارات والعقار، في حين أن الشركة التابعة لمجموعة "إيتالسيمنتي" إسمنت المغرب والمتخصصة في تقديم خدمات الكمبيوتر "أش بي سي دي جي"، قد حازت على التوالي بالجائزة الثانية والثالثة .

أما الجائزة الكبرى في فئة "المقاولات الصغرى والمتوسطة"، فمنحت لفرع عملاق الإعلاميات "ميكروسوفت" بالمغرب، والجائزة الثانية عادت لشركة "كوكا كولا إكسبور"، والثالثة ل"إريكسون المغرب"، والرابعة ل"جاكوبس إنجينيرين" الذي يعالج العديد من برامج التدبير خاصة الموجهة لمكتب الشريف للفوسفاط، والجائزة الخامسة إلى "إي بي إيم" المغرب (الخدمات والبرامج).

وفي كلمة بالمناسبة، أكد وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية السيد عبد السلام الصديقي،أن هذه المبادرة، التي أطلقت سنة 2011، تهدف إلى تشجيع الاستثمار في تعزيز وتطوير الرأسمال البشري .

وفي نفس السياق، أكد أن المقاولات المغربية ينبغي أن تكون مسؤولة اجتماعيا ومتعاونة مع العمال والنقابات لتعزيز العمل اللائق، مشيرا إلى أن تقوية العلاقات المهنية يشكل رافعة أساسية في مجال التنافسية بالنسبة للمقاولة.

ومن جهة أخرى، دعا السيد الصديقي جميع المقاولات، للاستثمار أكثر في الرأسمال البشري من أجل ترسيخ حكامة جيدة تتمحور حول الإدارة الفعالة للموارد البشرية، وتوفير التكوين المناسب للمأجورين، بالإضافة إلى تعزيز ثقافة الحوار والتشاور والحوار الاجتماعي.

كما دعا الوزير، الشركاء الاجتماعيين إلى التعاون بشكل أفضل على العديد من المستويات، الوطنية والقطاعية وذلك من أجل تعزيز الأداء الاقتصادي والاجتماعي .

ويسعى برنامج أفضل المقاولات المشغلة، المنظم بالشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب وجمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب? تحت رعاية وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية، إلى تكريم الشركات المغربية التي توفر أحسن فضاء للعمل ويهدف إلى التعرف على المقاولات التي تستقطب وتحافظ على أفضل الموظفين.

مجموع المشاهدات: 1102 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة