الرئيسية | متفرقات | استفادة 1682 شخصا من خدمات قافلة طبية بجماعة تيزي وسلي القروية بإقليم تازة

استفادة 1682 شخصا من خدمات قافلة طبية بجماعة تيزي وسلي القروية بإقليم تازة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

استفاد 1682 شخصا من ذوي الدخل المحدود من ساكنة الجماعة القروية تيزي وسلي (إقليم تازة)، أمس السبت? من خدمات قافلة طبية نظمتها وزارة الصحة بشراكة مع الهلال الأحمر المغربي وعمالة إقليم تازة.

وتهدف هذه القافلة الطبية، حسب منظميها، إلى مكافحة آثار موجة البرد القارس بالمناطق الجبلية التي يفوق ارتفاعها 1500 متر? وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين خصوصا منهم ذوو الدخل المحدود? وتعويض الخصاص المسجل على مستوى الأطر الصحية بالجماعة القروية تيزي وسلي.

كما تندرج هذه القافلة، التي نظمت بتنسيق مع جمعية الأمل لداء السكري، في سياق نظام المساعدة الطبية "راميد" من أجل دعم الساكنة التي تعاني من الهشاشة بالجماعة القروية المستهدفة? وذلك عبر تقريب الخدمات الصحية العامة والمتخصصة لها وتحسيسها بأهمية الكشوفات المبكرة ودورها في الحد من خطورة الأمراض.

وقدمت للمستفيدين من هذه القافلة مختلف الخدمات الطبية المتعلقة بالطب العام? وطب النساء والتوليد? وداء السكري والغدد? والأنف والحنجرة? وأمراض القلب? وطب العيون? إضافة إلى إجراء فحوصات طبية وتحاليل مخبرية.

وتضمن برنامج هذه القافلة أيضا القيام ب 17 حصة توعوية مجانية لفائدة ساكنة الجماعة المستهدفة (340 مستفيدا) ، بالإضافة إلى توزيع الأدوية على الفئات المعوزة بقيمة 85 ألف درهم .

مجموع المشاهدات: 828 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة