الرئيسية | متفرقات | 16 مليون عنوان بريد إلكتروني يتعرض للقرصنة في ألمانيا

16 مليون عنوان بريد إلكتروني يتعرض للقرصنة في ألمانيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
16 مليون عنوان بريد إلكتروني يتعرض للقرصنة في ألمانيا
 

أفاد المكتب الاتحادي الألماني لأمن المعلومات بأن 16 مليون عنوان بريد إلكتروني إضافة إلى كلمات مرور المستخدمين للانترنيت ومعلومات أخرى، تعرضت للقرصنة في ألمانيا.

وأضاف المكتب الاتحادي، في بيان له نشر اليوم الخميس، أن أجهزة الكمبيوتر التي تمت قرصنتها تعرض خمس سكان ألمانيا إلى الخطر.

وأشار المكتب إلى أن المجرمين استخدموا برنامجا يمكنهم من جمع عناوين الرسائل والكلمات السرية للمستخدمين، داعيا المستخدمين للانترنيت إلى تغيير كلمات المرور في حساباتهم وخدماتهم الشخصية والتجارية وغيرها مع تفقد إن لم تتعرض حواسيبهم لهجمات ببرامج خبيثة أو فيروسات.

وأضاف المصدر ذاته أن التحقيقات متواصلة لمعرفة الجهة المسؤولة عن هذه الجريمة، فيما أرسل المكتب الاتحادي رابطا للمستخدمين يسمح لهم بمعرفة إن كانوا من بين ضحايا السرقة الإلكترونية، لكن الرابط ذاته لم يكن مجديا في الإرسال الأول.

وقال أحد خبراء الكمبيوتر الألمان، ديرك رايمرز، "استخدام كلمة مرور واحدة لعدة حسابات فكرة غير صائبة، لأنه يمكن لأحد الحسابات أن يتعرض للقرصنة وبالتالي يتيسر على القرصان الوصول إلى كل البيانات والخدمات".

وحسب بعض وسائل الإعلام فإن السلطات الألمانية المختصة لم تخطر المواطنين رغم علمها بهذه العمليات منذ أسابيع حتى تمكنت من التأكد من عدد من الاعتبارات.

مجموع المشاهدات: 686 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة