الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | بطولة استراليا المفتوحة: نادال يتفوق على فيدرر ويبلغ النهائي للمرة الثالثة

بطولة استراليا المفتوحة: نادال يتفوق على فيدرر ويبلغ النهائي للمرة الثالثة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بطولة استراليا المفتوحة: نادال يتفوق على فيدرر ويبلغ النهائي للمرة الثالثة
 

أخبارنا المغربية   

تأهل الاسباني رافايل نادال، المصنف أول، إلى المباراة النهائية لبطولة استراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، المقامة على ملاعب ملبورن و البالغة قيمة جوائزها 33 مليون دولار .

وبلغ نادال، المباراة النهائية، عقب فوزه على السويسري روجيه فيدرر، المصنف سادسا، بنتيجة 7-6 (7-4) و6-3 و6-3 اليوم الجمعة في دور نصف النهاية.

ويلتقي نادال في الدور النهائي مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا، المصنف ثامنا ،الذي أزاح التشيكي توماس برديتش، المصنف سابعا، بالفوز عليه 6-3 و6-7 (1-7) و7-6 (7-3) و7-6 (7-4) أمس الخميس.

وأكد نادال تفوقه على فيدرر وأوقف نتائجه الرائعة في البطولة هذا الموسم حيث ألحق به الفوز الخامس على التوالي وال23 في 33 مباراة جمعت بينهما حتى الان.

ويعود الفوز الأخير لفيدرر على نادال إلى عام 2012 في دور نصف نهاية الدوري الدولي لمدينة انديان ويلز الامريكية، ورد نادال بقوة بفوزه بالمواجهات الأربع التي جمعته بالسويسري العام الماضي في ربع نهائي دورة انديان ويلز ونهائي دورة روما وربع نهاي دورة سينسيناتي الامريكية ونصف نهائي بطولة الأساتذة في لندن.

وهي المرة الثالثة التي يبلغ فيها نادال بطولة استراليا المفتوحة بعد الأولى عام 2009 عندما توج باللقب للمرة الأولى وعلى حساب فيدرر في المباراة النهائية، والثانية عام 2012 عندما خسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش قبل أن يغيب العام الماضي بسبب الاصابة.

وفي حال توج نادال باللقب يوم الأحد سيصبح ثالث لاعب في التاريخ يحرز على الأقل لقبين في كل من البطولات الاربع الكبرى بعد الاستراليين روي ايمرسون ورود ليفر.

ويمني نادال النفس بالتتويج باللقب الرابع عشر الكبير في مسيرته الاحترافية ليعادل رقم الامريكي بيت سامبراس ويقترب من الرقم القياسي في عدد الالقاب الكبرى الموجود بحوزة فيدرر وهو 17 لقبا.

يذكر أنه النهائي التاسع عشر لنادال في البطولات الكبرى وبات على بعد 5 مباريات نهائية من الرقم القياسي الموجود ايضا بحوزة السويسري.

مجموع المشاهدات: 1958 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة