الرئيسية | متفرقات | الشباك الوحيد للبناء والتعمير بوجدة .. الموافقة على نحو 130 مشروعا بقيمة 253 مليون درهم

الشباك الوحيد للبناء والتعمير بوجدة .. الموافقة على نحو 130 مشروعا بقيمة 253 مليون درهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أعلنت الجماعة الحضرية لوجدة أن الشباك الوحيد لدراسة طلبات الرخص المتعلقة بمشاريع البناء والتعمير، رافق منذ افتتاحه بداية الشهر الجاري، ما يناهز 130 مشروعا تمت الموافقة عليها بقيمة استثمارية إجمالية بلغت 253 مليون درهم.

وأوضحت الجماعة، في بلاغ لها، أن هذه المشاريع تضمنت، على الخصوص، إحداث ست وحدات صناعية، و13 مشروعا خاصا بالتجزئات، وعدة مشاريع خاصة بالمجموعات السكنية والسكن الاقتصادي التي من شأنها توفير أزيد من 3400 وحدة سكنية.

ويأتي هذا الشباك تنفيذا للمقتضيات القانونية الصادرة مؤخرا بشأن إحداث شباك وحيد في مجال التعمير والتجزئات العقارية والمجموعات السكنية وتقسيم العقارات، وذلك بهدف توفير الشروط الملائمة وتبسيط المساطر لتدبير وتطوير قطاع البناء والتعمير على الوجه الأمثل على صعيد المدينة وضمان استجابته لمتطلبات المواطنين والمستثمرين وتكريس سياسة القرب.

ويضع هذا الشباك، المتعلق بضابط البناء العام، رهن إشارة المواطنات والمواطنين جميع المعلومات الضرورية المتعلقة بالوثائق المكونة لملفات طلبات الرخص ومسالك ومساطر منح الرخص ووضعية تقدم دراسة ملفات طلبات الرخص.

ويتولى، في هذا الإطار، تلقي ملفات طلبات الرخص والأذون ودراستها، بالإضافة إلى اتخاذ كافة التدابير وتبسيط المساطر لمنح هاته الرخص والأذون لأصحابها في أقرب الآجال بمشاركة ممثلي المصالح المتدخلة في هذا المجال.

مجموع المشاهدات: 843 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة