الرئيسية | متفرقات | وفد روماني يستشكف بخنيفرة فرص تطوير التعاون الاقتصادي

وفد روماني يستشكف بخنيفرة فرص تطوير التعاون الاقتصادي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

شكلت فرص تطوير التعاون الاقتصادي محور لقاء عقد مؤخرا بخنيفرة بين وفد روماني برئاسة سفيرة رومانيا بالمغرب السيدة سيمونا لوان واعضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات بإقليمي خنيفرة وميدلت والفاعلين الاقتصاديين ومهنيي المنطقة.

وأعرب المتدخلون، خلال هذا اللقاء، عن املهم في اقامة شراكة مثمرة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات بإقليمي خنيفرة وميدلت وإحدى غرف التجارة والصناعة برومانيا.

وأبرز رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بإقليمي خنيفرة وميدلت محمد أوعزى، في هذا الاطار، العلاقات الوثيقة التي تربط المغرب برومانيا، مستعرضا أهم الامكانات التي يزخر بها الاقليمان وفرص الاستثمار التي توفرها المنطقة في مختلف المجالات.

من جهتها، أشادت الدبلوماسية الرومانية بمتانة علاقات التعاون القائمة بين المغرب ورومانيا، مسجلة أن التعاون الثنائي يشمل، علاوة على الجانب السياسي، مختلف المجالات وخاصة الاقتصاد والثقافة والتعليم والتكوين.

وأبرزت السفيرة، التي كانت مرفوقة بالمستشارين الاقتصادي والسياسي بالسفارة، أن المغرب يظل الشريك الاقتصادي الاساسي لرومانيا بإفريقيا.

وتم خلال هذا اللقاء، الذي حضره رئيسا المجلسين الاقليميين والمنتخبون وممثلو الجمعيات المهنية والمقاولون، عرض فيلم وثائقي حول المؤهلات السياحية والتراث الثقافي والقطاعات المنتجة والفرص التي تتيحها مدينتا خنيفرة وميدلت لتطوير شراكة مثمرة بين الطرفين ، وخاصة في المجال الفلاحي والغابوي والمعدني والسياحي والصناعة التقليدية.

مجموع المشاهدات: 662 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة