الرئيسية | ثقافة وفنون | فقط 3 مغربيات .. من بين أقوى 100 امرأة عربية في 2014

فقط 3 مغربيات .. من بين أقوى 100 امرأة عربية في 2014

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فقط 3 مغربيات .. من بين أقوى 100 امرأة عربية في 2014
 

أخبارنا المغربية  :

نشرت مجلة "أرابيان بيزنيس" لائحة بأكثر 100 مرأة قوة ونفوذاً في العالم العربي بناء على متابعات عربية وعالمية لإنجازات النساء المعنيات، فضلاً عن استفتاءات يتم إجراؤها على مدى ستة أشهر.

وضمَّت اللائحة 3 نساء مغربيات فقط  ، هنَّ: أول مغربية  هي مهى  لزيري في المرتبة السابعة عشر في اللائحة وهي مؤسسة Teach4Morocco  (منظمة غير حكومية ). أما السيدة فاطمة المرنيسي - كاتبة وعالمة اجتماع وكاتبة نسوية مغربية - فنالت المرتبة  الـ 42 في اللائحة.

و في الرتبة 73  حلت أسمهان الوافي  و هي دكتورة حاصلة على شهادة الدكتوراه في علم الوراثة من جامعة قرطبة بإسبانيا، و تشغل منصب مدير عام المركز الدولي للزراعة المحلية في مدينة دبي بالإمارات العربية .

أما على مستوى الترتيب العام ، فحازت وزيرة التعاون والإنماء الدوليين في الإمارات العربية الشيخة لبنى القاسمي على لقب أقوى امرأة عربية عام 2014 حسب تصنيف المجلة  التي تصدر لائحة سنوية تتضمن أسماء أقوى 100 امرأة عربية في مجالات مختلفة كالأعمال والفنّ والصحافة والسياسة والعلوم والاقتصاد.

وجاء في المركز الثاني المخرجة السعودية هيفاء المنصور، ووزيرة الدولة الإماراتية ريم الهاشمي في المركز الثالث، والناشطة اليمنية توكل كرمان في المركز الرابع.

ومن أبرز الأسماء العربية التي ظهرت في اللائحة؛ الكاتبة نوال السعداوي، والسيدة فيروز فيروز، والكاتبة فاطمة المرنيسي، والشاعرة جمانة حداد، والفنانة نادين لبكي، والروائية حنان الشيخ، والمطربة نجوى كرم، والمذيعة منى أبو سليمان.

يذكر أن المجلة تعدّ هذه اللوحة للسنة الرابعة على التوالي، بناء على متابعات عربية وعالمية لإنجازات النساء المعنيات، فضلاً عن استفتاءات تجرى على مدى ستة أشهر.

مجموع المشاهدات: 6196 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عبدالرحمان البيضاوي
الأقوى للمعقول
النساء المتوجات واحدة مؤسسة منظمة والثانية كاتبة وعالمة إجتماع والثالثة دكتورة في علم الوراثة ومدير عام لمركز دولي للزراعة وشحال جائت خديجة الرويسي العلمانية التي تطالب بإغاء عقوبة الإعدام ومخالفة كلام الله الذي يقول " النفس بالنفس " وشحال جات كنزة الغالي التي أشبعنا أصفار في البرلمان وكم جائت لطيفة أحرار صاحبة السيقان العارية - ما يدوم وما ينج غير المعقول -
مقبول مرفوض
6
2014/03/03 - 10:12
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة